الطباعة ثلاثية الأبعاد: مختبر تصنيع متنقل لنشر التكنولوجيا في المدارس العمانية

شارك المقالة
الطباعة ثلاثية الأبعاد: مختبر تصنيع متنقل لنشر التكنولوجيا في المدارس العمانية
مسقط: أعلنت InnoTech ، بالتعاون مع برنامج الاستثمارات الاجتماعية التابع لشركة بي بي عُمان ، عن إطلاق مختبر FabTech للأجهزة المحمولة في حفل أقيم يوم الثلاثاء تحت رعاية الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي ، نائب رئيس مجلس الدولة. يركز المشروع على التصنيع ثلاثي الأبعاد ، ويعتزم رعاية المهارات والمعرفة في التصميم ثلاثي الأبعاد. الهدف الرئيسي من هذه المبادرة هو تعزيز التصنيع والرابع تكنولوجيات الثورة الصناعية ، مثل البرمجة والطباعة ثلاثية الأبعاد في عمان. تحقيق حلقات العمل في العديد من المؤسسات التعليمية سوف يحقق هذا الهدف.
“يحتاج مستقبل الطاقة إلى تدفق مستمر من الأشخاص الموهوبين الذين لديهم أساس قوي في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الذين سيستمرون في دفع عجلة التقدم والابتكار ، بالإضافة إلى حل التحديات التي قد يواجهها المجتمع في السنوات القادمة. لذلك ، ستواصل BP Oman الاستثمار في مبادرات مثل مختبر FabTech للأجهزة المحمولة لبناء مجموعة من المواهب التي تدفع بالابتكار والتقدم الاجتماعي “، قالت شمسة الرواحي ، مديرة الاستثمار الاجتماعي في BP Oman.
يعد مختبر FabTech Mobile Lab بمثابة مختبر متنقل يمكنه السفر عبر السلطنة وزيارة العديد من المدارس لتقديم ورش العمل باستخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد. الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو تعليم طلاب المدارس وإلهامهم من مختلف أنحاء عمان ومنحهم إمكانية الوصول إلى هذه التكنولوجيا. هذه الفرصة ستكون بمثابة منصة لهم لتصنيع المشاريع الصغيرة من خلال مختبر متنقل. كما سيزور الجامعات والمعارض والمتاحف وحتى مراكز التسوق أو الحدائق. 
“FabTech Mobile Lab هي ورشة تصنيع ملفوفة بالكامل ، والتي تمنح شبابنا القدرة على تحويل أفكارهم ومفاهيمهم إلى حقيقة واقعة.
وقال عثمان المنذري ، مؤسس ومدير تنفيذي InnoTech ، إن مهمتنا هي تسهيل الخبرة العملية واختراع الأفكار الجديدة وكذلك التقنيات مع الاستفادة من مهارات حل المشكلات والإبداع والخيال في بيئة الفريق. 
سيستفيد من هذا البرنامج حوالي 3800 مستفيد سنويًا في ولايات مختلفة تتراوح أعمارهم بين 7 و 18 عامًا. ستعقد ساعتان كاملتان من ورش العمل داخل مختبر FabTech Mobile Lab. كما ستوفر ست فرص تدريب سنوية لمدة ثلاث سنوات ، والتي ستكون لمدة شهرين. 
حضر الحفل ممثلون كبار لشركة BP Oman ، بالإضافة إلى العديد من مسؤولي القطاعين العام والخاص. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *