برنامج التحول يعزز قدرة المملكة العربية السعودية على ضمان السلامة في السلع المتداولة – الوزير

شارك المقالة
برنامج التحول يعزز قدرة المملكة العربية السعودية على ضمان السلامة في السلع المتداولة - الوزير
الرياض: قال وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي ، إن برنامج التحول الوطني 2020 في المملكة العربية السعودية قد رفع من جودة الحياة في المملكة ، مما عزز قدرة المملكة على جذب الاستثمار وضمان السلامة في السلع التجارية.
صرح القصبي ، وهو أيضًا رئيس الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (ساسو) ، في حفل افتتاح المنتدى السعودي لسلامة المنتجات في الرياض يوم الأربعاء بأن برنامج التحول الوطني والمبادرات الاستراتيجية الأخرى جزء من “لا هوادة فيها الجهود “التي تبذلها الحكومة لتوفير بيئة استثمارية جذابة للشركات المحلية والأجنبية.
وأضاف أن تطوير الأطر التشريعية والتنظيمية يساعد على ضمان التجارة العادلة في المملكة.
وقال سعد القصبي ، محافظ SASO ، إن المنتدى سوف يستكشف التجارب الإقليمية والعالمية في مجال سلامة المنتجات.
“تولي المملكة اهتمامًا كبيرًا بسلامة المنتجات. ويتجلى ذلك من خلال إطلاق البرنامج السعودي لسلامة المنتجات ، والذي يهدف إلى رفع مستوى مطابقة العناصر في السوق السعودية إلى 80 في المائة بحلول عام 2020 ، ”.
قالت تيريزا موريرا ، رئيسة سياسات المنافسة والمستهلكين في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) ، إن تبادل المعلومات والمشاورات بين الدول الأعضاء عناصر أساسية في ضمان أفضل الممارسات في مجال سلامة المنتجات الاستهلاكية.
وأوضحت دور الأونكتاد في مساعدة البلدان النامية والبلدان التي تمر اقتصاداتها بمرحلة انتقالية على تنفيذ برنامج الأمم المتحدة للمراقبة الدولية.
وقالت ميشيل سيرفوني دورسو ، رئيسة وفد الاتحاد الأوروبي في المملكة العربية السعودية ، إن النظام القوي لسلامة المنتجات في المملكة زاد ثقة المستهلك.
استعرض جهود الاتحاد الأوروبي في مجال سلامة المنتجات ، بما في ذلك نظام الإنذار السريع فيما يتعلق بالمنتجات الخطرة غير الغذائية.
وقال إن نظام الإنذار يساعد الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية على تبادل المعلومات بشأن المنتجات الخطرة التي يتم الاستيلاء عليها في أسواقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *