غير مصنف

التسهيلات التي تقدمها وزارة العمل الشركات ومؤسسات القطاع الخاص

شارك المقالة

التسهيلات التي تقدمها وزارة العمل الشركات ومؤسسات القطاع الخاص.

بناء على قرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19 ) لتمديد حزمة التسهيلات المتعلقة بالاجراءات التي تقدمها الحكومة المؤسسات القطاع الخاص والقوى العاملة به حتى 31 مارس 2021 مع عدم انهاء خدمات القوى العاملة الوطنية .

. يجوز في الظروف الحالية لشركات ومؤسسات القطاع الخاص المتأثرة التفاوض لتخفيض أجور العاملين لديها لفترة 3 أشهر مقابل تخفيض ساعات العمل بعد استنفاذ رصيد اجازات الموظف المدفوعة الأجر كاملة على أن يطبق هذا الإجراء في حال اقتضى الأمر حتى تاريخ 31 مارس 2021 م .

. الاعفاء من الرسوم و القرمات المترتبة على تراخيص مزاولة العمل للقوى العاملة غير العمانيةشريطة مغادرتها السلطنة مغادرة نهائية .

اعفاء من الغرامات أول مرة والتجديد ونقل خدمات من تاريخ إنتهاء البطاقة 2020/03/15إلى 2021/03/31م .

• السماح لشركات ومؤسسات القطاع الخاص المتأثرة من انهاء خدمات القوى العاملة الوافدة شريطة سداد جميع مستحقاتها السابقة ومغادرتها للسلطنةو تخفيض رسوم تجديد بطاقات القوى العاملة غير العمانية حتى نهاية شهر مارس 2021 م لتصبح الرسوم ( 201 ) ريال عماني بدلا من ( 301 ) ريال عماني مع السماح بتجديد البطاقات المنتهيةللمؤسسات و الشركات التي بها قوى عاملة عمانية و أصحاب المؤسسات الصغيرة و المتوسطةالمسجلين لدى الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية .

• السماح لاصحاب العمل بتجديد تراخيص مزاولة العمل المنتهية للعمال الموجودين حاليا خارج السلطنة خلال الفترة الإحترازية و الاعفاء م ن الغرامات المترتبة على ذلك بعد التنسيق مع الجهات المختصة .و تمديد مدة تراخيص استقدام القوى العاملة غير العمانية التي تنتهي خلال هذه الفترة . و يجوز اعتماد تراخيص عمل ميدلية لقوى عاملة غير عمانية قابلة للاستخدام الجزئي او المرحلي حيث يجوز للمنشات المتعددة المملوكة لنفس الشركاء إنتداب العاملين لديها للعمل بأي منشأة من ويجوز لمنشات القطاع الخاص الإستعانة بقوى عاملة تابعة لمنشات أخرى بالعمل في منشأتها

يتم إحتساب الرسوم للعدد الذي ترغب المنشأة بإستقدامه .تلك المنشآت وقت الضرورة .بموجب اتفاق مكتوب بين المنشات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content is protected !!