غير مصنف

كيفية تغيير لون قائمة ابدأ في الكمبيوتر

شارك المقالة

بدءًا من تحديث أكتوبر 2020 ، أصبح نظام التشغيل Windows 10 افتراضيًا الآن إلى سمة خفيفة تزيل ألوان التمييز من شريط المهام وقائمة ابدأ. إذا كنت ترغب في تحديد لون مخصص لقائمة “ابدأ” ، فهناك طريقة سهلة لاختياره في “الإعدادات”. إليك الطريقة.

أولاً ، قم بتشغيل “الإعدادات” من خلال فتح قائمة “ابدأ” والنقر فوق رمز الترس على اليسار. (يمكنك أيضًا الضغط على Windows + i على لوحة المفاتيح.)

عند تشغيل “الإعدادات” ، انقر على “التخصيص”.

في إعدادات “التخصيص” ، انقر على “الألوان” من الشريط الجانبي.

في إعدادات “الألوان” ، حدد القائمة المنسدلة “اختر لونك”. في القائمة ، حدد “مخصص”.

عند تحديد “مخصص” من قائمة الألوان ، سيظهر خياران جديدان أدناه. ضمن “اختيار وضع Windows الافتراضي” ، حدد “داكن”.

هذا الوضع الداكن مطلوب لتلوين قائمة “ابدأ” ، ولكن نظرًا لأنك قد اخترت بالفعل نظام الألوان “المخصص” ، فأنت حر في استخدام تطبيقات الوضع الفاتح إذا كنت تريد ذلك. لذا ، ضمن “اختيار وضع التطبيق الافتراضي” ، اختر الخيار الذي تفضله (“فاتح” أو “داكن”).

بعد ذلك ، قم بالتمرير لأسفل صفحة الألوان وحدد موقع قسم “اختيار لون التمييز الخاص بك”.

إذا كنت تريد أن يتطابق اللون تلقائيًا مع صورة خلفية سطح المكتب ، فضع علامة بجوار “اختيار لون تمييز من خلفيتي تلقائيًا”. بخلاف ذلك ، انقر فوق لون في الشبكة تريد استخدامه لقائمة ابدأ وشريط المهام. يمكنك أيضًا اختيار لون مخصص عن طريق النقر فوق الزر “لون مخصص” أسفل الشبكة.

بعد ذلك ، حدد موقع قسم “إظهار لون التمييز على الأسطح التالية” وحدد المربع بجوار “البدء ، وشريط المهام ، ومركز الإجراءات”.

(إذا كان خيار “البدء ، وشريط المهام ، ومركز الإجراءات” غير نشط ، فتأكد من تحديد “Dark” كوضع Windows الافتراضي أعلاه. لن يعمل في وضع Light.)

في المرة التالية التي تفتح فيها قائمة “ابدأ” ، ستلاحظ أنها تغيرت إلى لون التمييز الذي حددته.

لطيف جدا. إذا كنت تريد في أي وقت العودة إلى سمة Windows 10 القياسية ، فافتح الإعدادات> التخصيص> الألوان وحدد “فاتح” في القائمة المنسدلة “اختر لونك”. استمتع بتخصيص Windows!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content is protected !!