تقنية

كيفية مراقبة (وتقليل) استخدام البيانات الخاصة بك على iPhone

شارك المقالة

كيفية التحقق من استخدام البيانات الخاصة بك

قبل أي شيء آخر ، تحتاج إلى التحقق من استخدام البيانات الخاصة بك. إذا كنت لا تعرف كيف يبدو استخدامك المعتاد ، فليس لديك أي فكرة عن مدى احتياجك لتعديل أنماط استهلاك البيانات بشكل معتدل أو شديد.

يمكنك الحصول على تقدير تقريبي لاستخدام البيانات الخاصة بك باستخدام حاسبات Sprint أو AT&T أو Verizon ، ولكن أفضل ما يمكنك فعله هو التحقق فعليًا من استخدامك خلال الأشهر القليلة الماضية.

أسهل طريقة للتحقق من استخدام البيانات السابقة هي تسجيل الدخول إلى بوابة الويب الخاصة بمزود الخدمة الخلوية (أو التحقق من فواتيرك الورقية) وإلقاء نظرة على استخدامك للبيانات. إذا كنت تقترب بشكل روتيني من الحد الأقصى للبيانات الخاصة بك ، فقد ترغب في الاتصال بمزودك ومعرفة ما إذا كان يمكنك التبديل إلى خطة بيانات أقل تكلفة. إذا كنت تقترب من الحد الأقصى للبيانات أو تتجاوزه ، فستحتاج بالتأكيد إلى مواصلة القراءة.

يمكنك أيضًا التحقق من استخدام البيانات الخلوية الحديثة على جهاز iPhone الخاص بك. توجه إلى الإعدادات> الخلوية. قم بالتمرير لأسفل وسترى مقدارًا من البيانات معروضًا ضمن “استخدام البيانات الخلوية” لـ “الفترة الحالية”.

هذه الشاشة محيرة للغاية ، لذا لا داعي للذعر إذا رأيت عددًا كبيرًا جدًا! لا يتم إعادة تعيين هذه الفترة تلقائيًا كل شهر ، لذلك قد يكون استخدام البيانات الذي تراه معروضًا هنا إجماليًا من عدة أشهر. يتم إعادة تعيين هذا المقدار فقط عند التمرير إلى أسفل هذه الشاشة والنقر على خيار “إعادة تعيين الإحصائيات”. مرر لأسفل وسترى آخر مرة قمت فيها بإعادة تعيين الإحصائيات.

إذا كنت تريد أن تعرض هذه الشاشة الإجمالي الجاري لفترة الفوترة الخلوية الحالية ، فستحتاج إلى زيارة هذه الشاشة في اليوم الذي تفتح فيه فترة الفوترة الجديدة كل شهر وإعادة تعيين الإحصائيات في ذلك اليوم. لا توجد طريقة لإعادة تعيينه تلقائيًا وفقًا لجدول زمني كل شهر. نعم ، إنه تصميم غير مريح للغاية.

كيف تحافظ على استخدام بياناتك قيد الفحص

الآن بعد أن عرفت مقدار ما تستخدمه ، ربما تريد أن تعرف كيفية جعل هذا الرقم أصغر. فيما يلي بعض النصائح لتقييد استخدام البيانات على iOS.

مراقبة وتقييد استخدام البيانات ، التطبيق عن طريق التطبيق

تحقق من كمية البيانات الخلوية التي تستخدمها تطبيقاتك للفترة منذ أن قمت بإعادة تعيينها في الإعدادات> شاشة شبكة الجوّال. سيخبرك هذا تحديدًا بالتطبيقات التي تستخدم هذه البيانات – إما أثناء استخدامها أو في الخلفية. تأكد من التمرير لأسفل لمعرفة مقدار البيانات المستخدمة بواسطة “خدمات النظام” المضمنة في iOS.

قد تحتوي الكثير من هذه التطبيقات على إعداداتها المضمنة لتقييد استخدام البيانات ، لذا افتحها واطلع على ما تقدمه إعداداتها.

على سبيل المثال ، يمكنك منع App Store من تنزيل المحتوى والتحديثات تلقائيًا أثناء وجود جهاز iPhone الخاص بك على البيانات الخلوية ، مما يجبره على الانتظار حتى تتصل بشبكة Wi-Fi. توجه إلى الإعدادات> iTunes & App Stores وقم بتعطيل خيار “استخدام البيانات الخلوية” إذا كنت ترغب في القيام بذلك.

إذا كنت تستخدم تطبيق Podcasts المدمج ، فيمكنك إخباره بتنزيل الحلقات الجديدة فقط على شبكة Wi-Fi. توجه إلى الإعدادات> البودكاست وقم بتمكين خيار “التنزيل فقط على شبكة Wi-Fi”.

العديد من التطبيقات الأخرى (مثل Facebook) لها خياراتها الخاصة لتقليل ما تفعله بالبيانات الخلوية وانتظار شبكات Wi-Fi. للعثور على هذه الخيارات ، ستحتاج عمومًا إلى فتح التطبيق المحدد الذي تريد تهيئته ، والعثور على شاشة الإعدادات الخاصة به ، والبحث عن الخيارات التي تساعدك في التحكم في وقت استخدام التطبيق للبيانات.

إذا كان التطبيق لا يحتوي على هذه الإعدادات ، فيمكنك تقييد استخدام البيانات من تلك الإعدادات> الشاشة الخلوية. ما عليك سوى قلب المفتاح بجوار أحد التطبيقات ، كما هو موضح أدناه. سيظل مسموحًا للتطبيقات التي تقوم بتعطيلها هنا باستخدام شبكات Wi-Fi ، ولكن ليس البيانات الخلوية. افتح التطبيق عندما يكون لديك اتصال بيانات خلوي فقط وسوف يتصرف كما لو كان غير متصل بالإنترنت.

سترى أيضًا مقدار البيانات المستخدمة بواسطة ” Wi-Fi Assist ” في الجزء السفلي من شاشة شبكة الجوّال. تتسبب هذه الميزة في تجنب iPhone الخاص بك استخدام Wi-Fi واستخدام البيانات الخلوية إذا كنت متصلاً بشبكة Wi-Fi لا تعمل بشكل جيد. إذا لم تكن حريصًا ولديك خطة بيانات محدودة ، يمكن أن يستهلك Wi-Fi Assist تلك البيانات. يمكنك تعطيل Wi-FI Assist من هذه الشاشة ، إذا أردت.

تعطيل تحديث التطبيقات في الخلفية

منذ iOS 7 ، سمحت Apple للتطبيقات بتحديث المحتوى وتنزيله تلقائيًا في الخلفية. هذه الميزة مريحة ، ولكنها قد تضر بعمر البطارية وتتسبب في استخدام التطبيقات لبيانات شبكة الجوّال في الخلفية ، حتى أثناء عدم استخدامها بنشاط. قم بتعطيل تحديث تطبيق الخلفية ولن يستخدم التطبيق البيانات إلا عند فتحه ، وليس في الخلفية.

للتحكم في التطبيقات التي يمكنها القيام بذلك ، توجه إلى الإعدادات> عام> تحديث تطبيق الخلفية. إذا كنت لا ترغب في تحديث التطبيق في الخلفية ، فقم بتعطيل مفتاح التبديل الموجود بجانبه. إذا كنت لا تريد أي تطبيقات تستخدم البيانات في الخلفية ، فقم بتعطيل شريط التمرير “تحديث التطبيقات في الخلفية” أعلى الشاشة تمامًا.

يمكن أن يؤدي تعطيل إشعارات الدفع أيضًا إلى حفظ القليل من البيانات ، على الرغم من أن الإشعارات الفورية صغيرة نوعًا ما.

تعطيل مزامنة البريد وجهات الاتصال والتقويم

ز iPhone الخاص بك تلقائيًا على رسائل البريد الإلكتروني وجهات الاتصال وأحداث التقويم الجديدة من الإنترنت. إذا كنت تستخدم حساب Google ، فإنه يتحقق بانتظام من الخوادم بحثًا عن معلومات جديدة.

إذا كنت تفضل التحقق من بريدك الإلكتروني وفقًا لجدولك الزمني ، فيمكنك ذلك. توجه إلى الإعدادات> البريد> الحسابات> جلب بيانات جديدة. يمكنك ضبط الخيارات هنا للحصول على رسائل بريد إلكتروني جديدة وبيانات أخرى ” يدويًا “. لن يقوم هاتفك بتنزيل رسائل بريد إلكتروني جديدة حتى تفتح تطبيق البريد.

تخزين البيانات في وضع عدم الاتصال بالإنترنت متى أمكنك ذلك

استعد مسبقًا ، ولن تحتاج إلى استخدام الكثير من البيانات. على سبيل المثال ، بدلاً من دفق الموسيقى في تطبيق مثل Spotify (أو خدمات الموسيقى الأخرى) ، قم بتنزيل ملفات الموسيقى هذه للاستخدام في وضع عدم الاتصال باستخدام ميزات Spotify المدمجة في وضع عدم الاتصال. بدلاً من بث ملفات البودكاست ، قم بتنزيلها على شبكة Wi-Fi قبل مغادرة منزلك. إذا كان لديك Amazon Prime أو YouTube Red ، فيمكنك تنزيل مقاطع الفيديو من Amazon أو YouTube على هاتفك ومشاهدتها في وضع عدم الاتصال .

إذا كنت بحاجة إلى خرائط ، فأخبر خرائط Google بتخزين الخرائط مؤقتًا لمنطقتك المحلية في وضع عدم الاتصال ، وربما توفر أيضًا إرشادات التنقل دون اتصال بالإنترنت ، مما يوفر لك الحاجة إلى تنزيل بيانات الخرائط. فكر فيما عليك القيام به على هاتفك واكتشف ما إذا كانت هناك طريقة لجعل هاتفك يقوم بتنزيل البيانات ذات الصلة في وقت مبكر.

قم بتعطيل البيانات الخلوية تمامًا

للحصول على حل متطرف ، يمكنك التوجه إلى الشاشة الخلوية وتبديل مفتاح البيانات الخلوية في الأعلى إلى إيقاف. لن تتمكن من استخدام البيانات الخلوية مرة أخرى حتى تعيد تمكينها. قد يكون هذا حلاً جيدًا إذا كنت بحاجة إلى استخدام البيانات الخلوية نادرًا ، أو إذا كنت تقترب من نهاية الشهر وتريد تجنب الرسوم الزائدة المحتملة.

يمكنك أيضًا تعطيل البيانات الخلوية أثناء التجوال من هنا. انقر على “خيارات البيانات الخلوية” ويمكنك اختيار تعطيل “تجوال البيانات” ، إذا أردت. لن يستخدم جهاز iPhone الخاص بك البيانات على شبكات التجوال التي يحتمل أن تكون باهظة التكلفة عندما تكون مسافرًا ، ولن يستخدم البيانات إلا عند الاتصال بشبكة شركة الجوال الخاصة بك.

لست مضطرًا إلى تنفيذ كل هذه النصائح ، ولكن يمكن لكل منها مساعدتك في زيادة بدل البيانات هذا. قلل البيانات المهدرة ويمكنك استخدام الباقي للأشياء التي تهتم بها بالفعل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content is protected !!