تعليم

دليل الطالب للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي احدث نسخة 2023-2024

دليل الطالب للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي احدث نسخة 2023-2024 المرحلة الجامعية الاولى لسلطنة عمان

يوضح هذا الدليل إجراءات التسجيل في نظام القبول الإلكتروني. إضافة إلى النصائح والإرشادات المتعلقة بكيفية اختيار البرامج الدراسية التي ترغب في الالتحاق بها بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والبعثات والمنح الداخلية والخارجية، كما ستتعرف من خلاله على متطلبات كل برنامج للعام الأكاديمي 2024/2023م، وشروط القبول فيه.

ويستعرض هذا الدليل مراحل التسجيل والقبول ابتداء بمرحلة التسجيل في نظام القبول الموحد وذلك قبل تأديتك لإمتحانات الفصل الثاني لكي تكون أكثر قدرة على اختيار البرامج الدراسية وبعيداً عن الضغط النفسي، فضلاً. عن الفسحة الزمنية للتفكير وأخذ النصح من الآخرين في اختيار البرامج الدراسية المناسبة، لذا يجب عليك الحرص على اختيار أكبر قدر ممكن من البرامج الدراسية والتي تعتبر نسبة قبولك بها عالية بالمقارنة مع أدنى معدل تنافسي موصى به للتقدم للبرنامج عند تعبئة الاستمارة الإلكترونية بنظام القبول الموحد علماً بأنه سوف تتاح لك الفرصة لتغيير وإعادة ترتيب اختياراتك في مرحلة تعديل الرغبات، وذلك بعد معرفتك لنتيجة امتحاناتك للفصل الثاني.

وأخيراً عليك الاطلاع على جدول مواعيد تقديم طلبات الالتحاق والالتزام به وكافة المستجدات بصفة مستمرة من خلال الموقع الإلكتروني للمركز www.heac.gov.om .

رابط تنزيل دليل الطالب للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي احدث نسخة 2023-2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content is protected !!