تقنية

أفضل 10 تطبيقات مجانية لتدوين الملاحظات

شارك المقالة

في عالم اليوم، أصبح من المناسب تنظيم اعمالك. وأفضل طريقة للقيام بذلك من خلال تدوين الملاحظات الرقمية. تساعدك تطبيقات تدوين الملاحظات في جمع أفكارك والحفاظ على جدول منظم وحتى مشاركة مستنداتك مع أشخاص آخرين.

في هذه المقالة، قمنا بتجميع بعض من أكثر تطبيقات تدوين الملاحظات موثوقية ومليئة بالميزات. ستجد أفضل وأسوأ جوانبها هنا لمساعدتك في تحديد أنسبها لاحتياجاتك. لنلقي نظرة.أفضل 5 تطبيقات مجانية لأخذ الملاحظات بهاتفك الذكي.

1. Notion

أفضل 10 تطبيقات مجانية لتدوين الملاحظات

يعد Notion أحد أبسط تطبيقات تدوين الملاحظات وأكثرها تطورًا في السوق ، وهو يساعدك على تنظيم حياتك الشخصية والمهنية بشكل أفضل. التطبيق هو الحل الوحيد لتبسيط المشاريع والتعاون مع الفريق وحفظ الملاحظات والمستندات ومشاركتها.

واحدة من أكثر الميزات جاذبية التي لاحظتها حول التطبيق هي كونه منصة تعاونية للغاية حيث يمكنك دعوة أكبر عدد تريده من المشاركين. علاوة على ذلك ، يتم تنظيم ملاحظاتك ومهامك في مجموعة من الفئات التي يتم عرضها كقائمة قابلة للطي في جانب واحد.

على الرغم من أن العديد من قوالب التطبيق يمكن أن تكون مفيدة للغاية ، إلا أنه بالنسبة للمستخدم لأول مرة ، يمكن أن تكون Notion أداة مخيفة تمامًا. بمجرد فتح ملاحظة جديدة ، كن مستعدًا للقصف بأنواع مختلفة من القوالب التي تجعل الأمر مربكًا للمستخدم.

  • التوافق مع سطح المكتب: المتصفح ، Windows ، MacOS
  • التوافق مع الأجهزة المحمولة: iOS ، Android
  • سعر الفكرة: مجاني
  • التطبيق / الاشتراكات المميزة ؟: نعم ( التحقق من الأسعار )

2. Evernote

إيفرنوت

يعد Evernote أحد أكثر تطبيقات تدوين الملاحظات شيوعًا وهناك سبب وجيه لذلك. من تدوين الملاحظات البسيط والتوثيق إلى إدارة المهام المعقدة ، يقدم التطبيق العديد من الميزات الكبيرة والصغيرة لمستخدميه.

أكثر ما أجده مفيدًا في Evernote هو تكامل التطبيق وميزات المزامنة متعددة الأجهزة. يمكنك دمج تطبيقات مختلفة مثل Gmail و Google Drive و Slack و MS Teams وما إلى ذلك في حسابك ومشاركة ملاحظاتك مع ومن هذه التطبيقات. وبالمثل ، يمكنك مزامنة ملاحظاتك على الأجهزة المختلفة التي تستخدمها.

ومع ذلك ، فإن معظم أفضل ميزات Evernote تقتصر على النسخة المدفوعة فقط. يمنح الإصدار المجاني للمستخدمين عددًا قليلاً فقط من الميزات ذات حد النطاق الترددي الشهري. لذلك إذا كنت بحاجة إلى الاستفادة من أفضل ما في هذا التطبيق ، فمن الأفضل أن يكون لديك جيوب أعمق.

  • التوافق مع سطح المكتب: المتصفح ، Windows ، MacOS
  • التوافق مع الأجهزة المحمولة: iOS ، Android
  • سعر Evernote: مجاني
  • التطبيق / الاشتراكات المميزة ؟: نعم ( التحقق من الأسعار )

3. OneNote

ملاحظة واحدة

تطبيق تدوين الملاحظات من Microsoft ، OneNote هو تطبيق بسيط بدون العديد من الأجراس والصفارات. يمكنك إدارة ملاحظاتك ومستنداتك في فئات أو دفاتر ملاحظات مختلفة وترتيبها بشكل أكبر في أقسام وصفحات (شيء نعرفه بالفعل). تشمل الميزات الأخرى علامات المهام وتسجيل الصوت وحفظ محتوى الويب بنقرة واحدة وغير ذلك الكثير.

تعد الملاحظة الواحدة هي الأفضل للأشخاص الذين يتجنبون الكثير من الميزات المعقدة أو الفاخرة. علاوة على ذلك ، يمكنك مزامنة ملاحظاتك على أجهزة مختلفة وتطبيقات أخرى متنوعة. حتى القوالب بسيطة وأساسية يمكن لأي شخص استخدامها. يمكنك أيضًا التعاون مع فريقك أو مجموعتك أو طلابك ومشاركة الملاحظات مع بعضهم البعض.

من ناحية ، نظرًا لأن OneNote بسيط وسهل الاستخدام ، فإنه يعتبر أساسيًا للغاية بالنسبة لبعض ميزاته. هناك نقص في ميزات التنسيق للملاحظات ، ولا يستطيع العديد من الأشخاص تحرير نفس المستند في وقت واحد ، والتطبيقات المتكاملة للطيف ليست واسعة جدًا. إذا كان بإمكانك العيش مع عدم وجود هذه الميزات ، فسيكون OneNote هو خيارك الأفضل.

  • التوافق مع سطح المكتب: المتصفح ، Windows ، MacOS
  • التوافق مع الأجهزة المحمولة: iOS ، Android
  • سعر OneNote: مجاني
  • التطبيق / الاشتراكات المميزة؟: لا

4. ملاحظات أبل

ملاحظات أبل

يأتي تطبيق ملاحظات النظام الافتراضي من Apple مدمجًا مع جميع أجهزة iOS و macOS. في لمحة ، يبدو الأمر بسيطًا وأساسيًا للغاية ، ومع ذلك ، بمجرد البدء في استخدامه والتعمق في ميزاته ، ستدرك الفوائد العديدة للتطبيق.

أفضل شيء في تطبيق Notes هو أنه يتزامن بسرعة البرق عبر أجهزة Apple ويمكن الاعتماد عليه للغاية معه. والمثير للدهشة أنه يتزامن مع Gmail مما يجعل الأمور أكثر سهولة للمستخدم. يمكنك إجراء تنسيق بسيط لملاحظاتك وإضافة مربعات اختيار إلى قوائمك.

ومع ذلك ، فإن Apple Notes تتخلف عندما يتعلق الأمر بمشاركة البيانات مع التطبيقات الأخرى. لا يوجد أيضًا خيار لوضع علامة على ملاحظة بحيث يمكنك العثور عليها لاحقًا باسم العلامة (الميزة الأساسية جدًا مفقودة). الملاحظات هي الأفضل إذا كنت من مستخدمي Apple بالكامل. أيضًا ، جميع الميزات مجانية – مما يعني عدم وجود إصدار مجاني ممتاز وخالي من العيوب.

  • التوافق مع سطح المكتب: متصفح ، MacOS
  • توافق الهاتف المحمول: iOS
  • Apple Notes السعر: مجاني
  • التطبيق / الاشتراكات المميزة؟: لا

5. Google Keep

جوجل لحفظ المعلومات

Google Keep هو بالضبط ما يقوله الاسم – للاحتفاظ بالمواعيد والمستندات والتذكيرات وما إلى ذلك لاستخدامها لاحقًا. إنه تطبيق بسيط قائم على السحابة من Google يسمح لك بتدوين عملية تفكيرك أثناء التنقل أو كفريق.

باستخدام Google Keep ، يمكنك إنشاء عدد لا حصر له من الملاحظات وقوائم المهام ، ومنحهم تسميات وأكواد لونية ، ومشاركة الملاحظات والتعاون مع الآخرين ، والوصول إليها من أي جهاز آخر. يمكنك حتى تسجيل مذكرة صوتية وسيقوم التطبيق بنسخها وحفظها لك.

ومع ذلك ، شعرت ببعض الأشياء التي ينقصها التطبيق نظرًا لعدم وجود تطبيق سطح مكتب ، ولا توجد ميزة تنسيق نصي ، ولا تكامل مع التطبيقات الأخرى التي تم إيقاف تشغيلها قليلاً. ومع ذلك ، فإن Google Keep هو تطبيق رائع إذا كنت تريد تدوين الملاحظات الأساسي دون الحاجة إلى دفع أي شيء.

  • التوافق مع سطح المكتب: متصفح ،
  • التوافق مع الأجهزة المحمولة: iOS ، Android
  • سعر Google Keep: مجاني
  • التطبيق / الاشتراكات المميزة؟: لا

6. ملاحظات قياسية

ملاحظات قياسية

إذا كان عملك يتطلب منك تدوين ملاحظات ذات طبيعة حساسة بعض الشيء ، فإن Standard Notes سيكون تطبيقًا مثاليًا لتدوين الملاحظات. إنه تطبيق مفتوح المصدر يحفظ الملاحظات المشفرة التي يمكنك فقط فك تشفيرها وقراءتها.

خصوصية ملاحظاتك هي الشيء الرئيسي الذي يفتخر به التطبيق. يتم تشفير الملاحظات التي تقوم بإنشائها من طرف إلى طرف وحتى الأشخاص الذين يقفون وراء التطبيق لا يمكنهم قراءتها. أفضل ميزة أخرى لها هي إمكانية الوصول إلى منصات متعددة ، أي أنها تعمل على الويب و Mac و Windows و MacOS و iOS و Android و Linux.

يتم تقديم بعض من أفضل ميزاته من خلال ملحقات قوية. لكن لسوء الحظ ، هذه متوفرة فقط في الإصدار المتميز. لذلك في الإصدار المجاني ، لا يوجد الكثير ولكن لا يزال بإمكانك تحرير نص بسيط مع تشفير كامل. إذا كانت الخصوصية هي شاغلك الوحيد ، فسأقول إنك تسعى إليها

  • التوافق مع سطح المكتب: متصفح ، ويندوز ، ماك ، لينوكس
  • التوافق مع الأجهزة المحمولة: iOS ، Android
  • سعر الملاحظات القياسية: مجاني
  • التطبيق / الاشتراكات المميزة ؟: نعم ( التحقق من الأسعار )

7. سلايت

سليت

تطبيق تدوين الملاحظات مع التركيز على التعاون الجماعي ، يسمح Slite لفرق من أعداد غير محدودة للمشاركة والتعاون في الملاحظات. يمكن لأعضاء الفريق أو المجموعة المختلفين إنشاء مساحات على التطبيق لملاحظاتهم المشتركة التي يمكنهم تحريرها أو مناقشتها بشكل جماعي.

بصرف النظر عن التحرير التعاوني والتعليق وسجل المراجعة بين أعضاء الفريق ، يسمح لك Slite أيضًا بإنشاء ملاحظات خاصة لاستخدامك الشخصي فقط. هناك العديد من القوالب للبدء بها بالإضافة إلى ميزة استيراد المستندات الخاصة بك من التطبيقات والأنظمة الأساسية الأخرى.

باعتباره تطبيقًا جماعيًا لتدوين الملاحظات ، لا يفوت Slite بعض الميزات المهمة مثل إدارة المشروع أو المهام والتقويم وميزات مؤتمرات الفيديو. بخلاف ذلك ، فهو تطبيق مفيد جدًا لعمل جماعي جيد التنسيق.

  • التوافق مع سطح المكتب: المتصفح ، Windows ، MacOS
  • التوافق مع الأجهزة المحمولة: iOS ، Android
  • السعر: مجاني
  • التطبيق / الاشتراكات المميزة ؟: نعم ( التحقق من الأسعار )

8. Typora

تايبورا

Typora هو في الأساس محرر تخفيض السعر مع مجموعة من ميزات التحرير والتعليقات التوضيحية. ومع ذلك ، يمكن أن يكون مفيدًا بنفس القدر كتطبيق تدوين الملاحظات. يتيح لك تنظيم ملفاتك ومزامنة بياناتك مع الخدمات السحابية واستيراد وتصدير الملفات بتنسيقات متعددة واستخدام أي من السمات الرائعة لملاحظاتك.

أفضل ميزة في Typora هي تنسيقه البديهي للنص الذي يسمح لك بمشاهدة عدد الكلمات ووضع التركيز ووضع الآلة الكاتبة للتحرير بالإضافة إلى الاقتران التلقائي من نوع محرر الكود بين الأقواس والاقتباسات ورموز العلامات. يلغي التطبيق أيضًا الحاجة إلى نافذة معاينة ويمنحك معاينة مباشرة بدلاً من ذلك.

نظرًا لأن Typora هو في الأساس تطبيق تخفيض السعر ، فلا توجد العديد من الميزات المتقدمة لأداة تدوين الملاحظات مثل التحرير التعاوني والمشاركة المباشرة مع مجموعة أو فريق. أيضًا ، أود حقًا أن أرى إصدارًا للجوال لنظامي التشغيل iOS و Android. بخلاف ذلك ، فهو محرر الحد الأدنى المثالي الذي يمكن أن يتضاعف كتطبيق لتدوين الملاحظات.

  • توافق سطح المكتب: Windows و MacOS و Linux
  • توافق الهاتف المحمول:
  • سعر Typora: مجاني
  • التطبيق / الاشتراكات المميزة؟: لا

9. نحوي

نحوي

تم الترحيب بـ Grammarly كواحدة من أكثر الأدوات المفيدة للتدقيق اللغوي والتدقيق النحوي. إذا كنت تستخدم Grammarly بالفعل للتدقيق اللغوي ، فيمكنك استخدامه لتدوين الملاحظات أيضًا. يتيح لك التطبيق حفظ الملاحظات في حسابك وحتى تحميل المستندات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الملاحظات التي تحفظها على شكل مربعات على صفحتك الرئيسية حيث يمكنك إما حذفها أو تنزيلها. يمكنك مزامنة حسابك مع خمسة أجهزة مختلفة وهناك حد ضخم يبلغ 150 ألف كلمة للملاحظات. أيضًا ، يمكنك دمجه مع المتصفحات الرئيسية والتطبيقات الأصلية لنظامي التشغيل Windows و macOS و Google Docs و MS Word و Outlook.

نظرًا لكونه تطبيقًا تدقيقًا نحويًا بشكل أساسي ، فإنه لا يحتوي على ميزات خاصة لتدوين الملاحظات. على الرغم من أنه يمكنك حفظ الملاحظات والبحث عنها لاحقًا بالاسم ، إلا أن هذا إلى حد كبير في الحساب الأساسي. يمنحك الحساب المتميز مساحة أكبر قليلاً للعب. ومع ذلك ، إلى جانب استخدامه الرئيسي كأداة تدقيق ، يمكن أن يعمل كتطبيق بسيط لتدوين الملاحظات.

  • التوافق مع سطح المكتب: المتصفح ، Windows ، MacOS
  • التوافق مع الأجهزة المحمولة: iOS ، Android
  • السعر النحوي: مجاني
  • التطبيق / الاشتراكات المميزة ؟: نعم ( التحقق من الأسعار )

10. الورق

ورق

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن تدوين ملاحظات تصويرية أو مرئية ، ها هو Paper. يساعدك في جمع مطالباتك الإبداعية كرسومات أو رسومات الشعار المبتكرة وإضفاء الحيوية على أفكارك من خلال صور مثيرة للاهتمام.

يوفر لك الورق سهولة في الاستخدام مع العديد من الميزات التي حتى أولئك الذين لا يستطيعون الرسم يمكنهم بسهولة الحصول على رسومات ملونة. بصرف النظر عن الرسومات ، يمكنك تدوين الملاحظات النصية وتنظيم كل شيء في شكل يوميات. علاوة على ذلك ، يقوم التطبيق بمزامنة ملاحظاتك بسلاسة مع الأجهزة الأخرى.

  • التوافق مع سطح المكتب:
  • توافق الهاتف المحمول: iOS
  • سعر الورق: مجاني
  • التطبيق / الاشتراكات المميزة ؟: نعم ( التحقق من الأسعار )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content is protected !!