تقنية

أكثر من 20 أداة تدوين مجانية

شارك المقالة

يمكن أن يكون التدوين عملية معقدة. أولاً ، قد تضطر إلى إجراء بعض الأبحاث ، ثم وضع أفكارك معًا ، وبالطبع إضافة أي لقطات وصور ضرورية.

دعونا لا ننسى جزء التحسين (تحسين محركات البحث ، الكلمات الرئيسية ، إلخ) ومشاركة المحتوى الخاص بك على الويب حتى يقرأه الآخرون ونأمل أن يشاركوه.

مع كل هذه الخطوات المتضمنة ، يمكن أن يكون التدوين مضيعة للوقت للغاية والعديد من المدونين يتعرضون للإرهاق بدلاً من القيام بهذه الأشياء بسرعة على أساس يومي.

من حسن حظنا أن العملية لم تعد صعبة للغاية. بفضل الويب والتكنولوجيا ، هناك المئات من الأدوات لمساعدة عملية التدوين الخاصة بك وجعلها أقل صعوبة.

ستلقي هذه القائمة نظرة على بعض أفضل الأدوات والتطبيقات لتسهيل التدوين.

Grammarly

سواء كنت متحدثًا أصليًا للغة الإنجليزية أو لا تتحدث الإنجليزية ، فمن المحتمل أنك قد تقع في كثير من الأحيان في المزالق الإملائية والقواعدية أثناء كتابة مدوناتك. لذلك بالنسبة لهؤلاء الأشخاص الذين يشككون في قوة كتاباتهم ، فإن Grammarly مفيد لهم.

يتيح لك Grammarly ، بمساعدة مساعد الكتابة الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي ، كتابة جريئة وواضحة وخالية من الأخطاء. علاوة على ذلك ، يمكنك تنظيم ملاحظاتك الكتابية وفقًا لقرائك وحتى الحصول على اقتراحات حول العثور على الكلمات المثالية للتعبير عن نفسك.

نحوي

My Stock Photos

المدون لا يحصل على ما يكفي من الصور. تقدم My Stock Photos 1259+ صور مخزون إبداعية عالية الجودة يمكنك استخدامها في منشورات المدونة الخاصة بك وغيرها من المشاريع. تتم إضافة الصور من قبل مجتمع من المصورين اللامعين ويتم تحديثها بانتظام.

هناك فئات مختلفة للاختيار من بينها والواجهة بسيطة للغاية بحيث لن تجد صعوبة في التنقل في الموقع. أيضًا ، جميع الصور مرخصة بموجب ترخيص CC0 – مما يعني أنه يمكنك فعل ما تريد بصورنا ، بما في ذلك استخدامها في المشاريع التجارية.

مخزون الصور

ترندات جوجل Google Trends

خدمة مذهلة من قبل عملاق التكنولوجيا ، Google Trends تعرض لك العبارات أو المصطلحات الأكثر بحثًا على Google خلال فترة زمنية معينة. بالنسبة للمدون ، يمكن أن يكون مصدرًا مفيدًا للبحث المقارن عن الكلمات الرئيسية وللتعرف على الطفرات التي أحدثها الحدث في حجم البحث عن الكلمات الرئيسية.

تعرض لك الأداة الكلمات الرئيسية الشائعة من أعلى إلى أسفل. يمكنك حتى إدخال مصطلح بحث محدد يثير فضولك وسيُظهر لك كيف تغير حجم البحث لهذا المصطلح بمرور الوقت وفي مواقع مختلفة.

اتجاهات جوجل

تودويست

إنشاء أفكار جديدة ، وكتابة منشورات المدونة ، وتحسين محركات البحث ، والتنسيق مع الكتاب ، والتحقق من التحليلات … هناك سلسلة كاملة من المهام التي يتعين على المدون القيام بها. لذلك لتنظيم حياتهم الشخصية والمهنية بشكل أفضل ، يمكن أن يكون Todolist أداة مفيدة.

يمكنك استخدام لوحة معلومات التطبيق البديهية لإنشاء قائمة بالأشياء التي تريد العمل عليها مع أولوياتها وجدولها الزمني. ضمن هذه المهام ، يمكنك إنشاء مهام فرعية ، وتعيين الشخص المسؤول ، والاطلاع على تقدم المهمة ، والاحتفاظ بسجل للمهام المكتملة.

تودويست

سومو

تقدم Sumo مجموعة من الأدوات المفيدة المختلفة التي تساعد في تحسين نمو موقعك وتجعل تجربة الزائر أسهل على موقع الويب الخاص بك. من التحليلات والتجارة الإلكترونية إلى أدوات تطوير الجمهور والمكونات الفيروسية ، هناك مجموعة متنوعة من الأدوات التي يمكنك استخدامها فور إخراجها من الصندوق.

هناك طرق مختلفة يمكنك من خلالها استخدام Sumo لتنمية مدونتك مثل ، وتعزيز المشاركات الاجتماعية على موقع الويب الخاص بك ، وزيادة حركة المرور على موقعك ، والحصول على المزيد من اشتراكات البريد الإلكتروني ، وغير ذلك الكثير.

سومو

Keywordtool.io

من أجل تحسين مدونتك لتصنيفات محرك البحث ، فإن أفضل الممارسات هي إجراء بحث جيد عن الكلمات الرئيسية. وهكذا ، يتيح لك Keywordtool.io معرفة ما يبحث عنه عملاؤك المحتملون أو قراءك المحتملون على Google وإنشاء محتوى حول هذه الموضوعات.

توفر لك الأداة ما يصل إلى 750+ اقتراح كلمات رئيسية طويلة الذيل لكل مصطلح بحث وجميع النتائج موثوقة. أفضل جزء هو أنه يمكنك استخدام هذه الأداة مجانًا وبدون الحاجة إلى إنشاء حساب على موقع الويب الخاص بهم.

Keywordtool.io

كانفا

بغض النظر عن مدى قوة المحتوى النصي الخاص بك ، فأنت بحاجة دائمًا إلى محتوى رسومي لجعل مشاركاتك أكثر جاذبية للقارئ. ولكن ليس كل شخص مصمم جرافيك وهنا يأتي دور Canva.

باستخدام Canva ، يمكنك تصميم رسومات مذهلة (النشرات ، والمنشورات ، والدعوات ، والعروض التقديمية ، وبطاقات العمل ، وما إلى ذلك) عبر قوالب معدة مسبقًا أو ببساطة عناصر السحب والإفلات مثل الخطوط والفلاتر والأيقونات وصور المخزون. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك حفظ هذه الرسومات واستخدامها بحرية على موقع الويب الخاص بك.

كانفا

يوست سيو

ربما يكون Yoast SEO أحد أشهر إضافات WordPress SEO على الإنترنت. وهناك سبب وجيه لذلك. يوفر للمستخدمين مجموعة من الميزات المفيدة لتحسين موقع الويب الخاص بهم للحصول على ترتيب أعلى لكبار المسئولين الاقتصاديين.

يتيح لك Yoast تحسين موقعك للكلمات الرئيسية والعبارات الرئيسية ، وتوفير فحص قابلية القراءة ، مما يسهل على الروبوتات الزحف إلى موقعك ، والقدرة على العمل في كل محرر WordPress ، وغير ذلك الكثير. علاوة على ذلك ، يتم تحديث البرنامج المساعد بانتظام لتحقيق الكفاءة.

يوست سيو

هيمنجواي

نعمة لكتاب المدونات الذين يتعين عليهم الكتابة بشكل احترافي ومتكرر ، يشير تطبيق Hemmingway إلى الأخطاء النحوية والجمل الطويلة والمعقدة والأخطاء الشائعة في كتاباتك.

عندما تقوم بإدخال نص في تطبيق Hemmingway ، فإنه يبرز أخطاء مختلفة بألوان مختلفة حتى تتمكن من إجراء تغييرات بسهولة في كتابتك. علاوة على ذلك ، يمكنك تنسيق النص الخاص بك في التطبيق مباشرة واستخدامه أينما تريد.

هيمنجواي

Ahrefs

لا يمكن للمدونين الحصول على عدد كافٍ من أدوات تحسين محركات البحث (SEO) ، لذا يوجد واحد آخر في القائمة. Ahref عبارة عن مجموعة من أدوات تحسين محركات البحث (SEO) الشاملة التي تساعدك في تحسين موقعك لتحسين ترتيب محرك البحث.

باستخدام Ahref ، يمكنك البحث عن الكلمات الرئيسية أو العبارات الرئيسية التي يبحث عنها القراء ، وتحليل منافسيك ، وتتبع تقدم ترتيبك ، وغير ذلك الكثير. علاوة على ذلك ، هناك مصادر تعليمية مجانية ودعم كبير متاح للمستخدمين.

Ahrefs

Desk

Desk هو أداة صغيرة رائعة للكتاب وعملاء النشر المكتبي للعمل على الكتابة والتدوين وتدوين الملاحظات. إنه تطبيق بسيط ولكنه بديهي يساعدك على تنظيم أفكارك وتجهيز المحتوى للنشر على موقع الويب أو المدونة الخاصة بك.

يدعم Desk منصات نشر مختلفة بما في ذلك WordPress و Blogger و Medium و Tumblr وما إلى ذلك. يقدم التطبيق مجموعة من أوضاع الكتابة والأنماط المرئية والاختصارات. هناك أيضًا وضع معاينة للتحرير في الوقت الفعلي وقسم المعلومات الوصفية.

مكتب مساء

Buffer

لمواكبة أداء وتحليلات موقع الويب الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي ، فأنت بحاجة إلى أداة مثل Buffer. إنها أداة بسيطة تساعدك على نشر قصة علامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي وقياس معدل مشاركتها بين الجمهور.

يتيح لك Buffer جدولة منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق أقصى قدر من التأثيرات. يمكنك أيضًا استخدامه لقياس أدائك على منصات وسائط اجتماعية مختلفة ، وإنشاء تقارير ، والحصول على رؤى حول مدى وصول حملتك ومعدل المشاركة والمبيعات.

متعادل

Meme Generator

كل مدونة يمكن أن تفعل مع ميمي جيدة. ولما لا. إنها طريقة ممتعة لنشر رسالتك. لذلك ، إذا كنت ترغب في وضع ميمي في منشورك ، فبدلاً من البحث في جميع أنحاء الإنترنت عن أفضل صورة ، يمكنك الحصول على المساعدة من Meme Generator.

إنه تطبيق بسيط بواجهة سهلة تسمح لك بالبحث أو إنشاء أي ميم. هناك فئات مختلفة من الميمات الأكثر انتشارًا والتي يمكنك استخدامها كمواد مرئية وإضافة نص خاص إليها.

ميمي مولد

Pocket

باستخدام هذه الأداة ، يمكنك حفظ صفحات الويب في قائمة القراءة لاحقًا لتتم قراءتها في وقت لاحق. يمكن حفظ العناصر من جهاز الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة عبر العديد من التطبيقات وعمليات الدمج. يمكنك الوصول إلى قائمتك في أي مكان تقريبًا للقراءة عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال.

أداة مماثلة هي Instapaper ، والتي تعمل بنفس الطريقة ، ولكن ليس لديها العديد من التطبيقات. أحد أفضل الأشياء في Instapaper هو أنه يمكنك إعادة توجيه رسائل البريد الإلكتروني الكاملة لحفظها في وقت لاحق (يتيح لك Read-it-Later فقط حفظ الروابط عبر البريد الإلكتروني).

جيب

إيفرنوت

يمكنك التقاط أي شيء من صفحات الويب إلى الصور والنصوص والملاحظات الصوتية باستخدام Evernote. تمامًا مثل Pocket ، هناك العديد من التطبيقات وعمليات الدمج التي تتيح لك حفظ العناصر في حسابك.

يمكن الوصول إلى ملاحظاتك من أي مكان تقريبًا عبر جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول. بالإضافة إلى ذلك ، مع القدرة على البحث في جميع ملاحظاتك (حتى النص داخل الصور) ، ستتمكن من العثور على الأشياء بسرعة فائقة.

إيفرنوت

دييجو

باستخدام Diigo ، يمكنك إضافة تعليق توضيحي على الويب من خلال تمييز وإضافة الملاحظات اللاصقة ووضع إشارة مرجعية والتقاط لقطات شاشة وحفظ الصور والمزيد. يمكنك بعد ذلك إدارة كل شيء والرجوع إلى نتائجك من حساب Diigo الخاص بك لاستخدامها لاحقًا.

والأفضل من ذلك كله ، أنه عندما تعود إلى الصفحة التي قمت بالتعليق عليها ، ستظل ملاحظاتك موجودة. يمكنك أيضًا مشاهدة التعليقات التوضيحية التي أضافها الآخرون إلى الصفحات. يمكنك استخدام Diigo لإضافة تعليق توضيحي لأجزاء معينة من صفحات الويب التي تريد استخدامها لنشر مدونة أو لحفظ العناصر التي تريد قراءتها في وقت لاحق.

دييجو
جيب

Open Live Writer

يعد Open Live Writer أحد أشهر برامج تحرير المدونات لمنصة Windows. يمكنك إنشاء منشورات مدونة سابقة جديدة وتعديلها ، ومعرفة كيف ستبدو على مدونتك قبل النشر وإعداد مدونات متعددة.

يمكنك إضافة أشياء مثل الصور ومقاطع الفيديو وخرائط Bing. هناك أيضًا أكثر من 100 مكون إضافي يمكنك استخدامها مع Open Live Writer لإضافة المزيد من الميزات وزيادة وظائفها. أفضل للجميع ، Open Live Writer مجاني بالكامل.

كاتب يعيش

BlogJet

تعتبر BlogJet نفسها “محرر ومدير مدونة Windows الأكثر تقدمًا”. باستخدام محرر WYSIWYG ، لن تحتاج إلى معرفة أي لغة HTML. إنه سريع للغاية ويتيح لك إضافة صور Flickr ومقاطع فيديو YouTube ومرفقات الملفات.

هناك العديد من الميزات الرائعة الأخرى وهي تعمل مع العديد من تنسيقات المدونات. على عكس Windows Live Writer ، فإن BlogJet ليست كذلك ، ولكن هناك نسخة تجريبية مجانية.

BlogJet
جيب

ScribeFire

ScribeFire هو امتداد يمكنك الحصول عليه لمتصفح Firefox و Chrome و Opera و Safari. إنه محرر مدونة كامل الميزات يتيح لك إنشاء منشورات مدونة ونشرها مباشرة من متصفحك.

يمكنك إفلات النصوص والصور وإفلاتها ، وجدولة منشورات المدونة في وقت لاحق ، ووضع العلامات والتصنيف ، وتحرير الصفحات ، والنشر في مدونات متعددة والمزيد. بينما يجد البعض الميزات التي لا نهاية لها في ScribeFire ساحقة ، لا يمكن للآخرين العيش بدونها.

كاتب النار

Dropbox

Dropbox هو الأداة المثلى لمزامنة الملفات بين الكمبيوتر والأجهزة المحمولة. يوجد تطبيق Dropbox لكل جهاز ونظام تقريبًا وهناك المزيد من عمليات الدمج مع التطبيقات الأخرى.

لذلك ، لن تكون ملفاتك آمنة دائمًا فحسب ، بل ستكون معك دائمًا أينما ذهبت. إذا كنت بحاجة إلى حفظ الملفات لاستخدامها لاحقًا ، فما عليك سوى إضافتها إلى Dropbox أو مزامنتها باستخدام تطبيق مدعوم.

بصندوق الإسقاط

مستندات جوجل

إذا كنت تبحث عن طريقة للوصول إلى منشورات المدونة الخاصة بك من أي مكان ، فإن أحد أفضل الخيارات هو إنشاءها وحفظها في محرر مستندات Google. نظرًا لأن محرر مستندات Google هو معالج نصوص يستند إلى الويب ، يمكنك الوصول إلى حسابك بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه – الكمبيوتر أو الجهاز المحمول.

يتيح لك ذلك العمل أثناء التنقل ، من أي مكان. يمكنك أيضًا التعاون في الوقت الفعلي مع الآخرين ، مما يجعل محرر مستندات Google رائعًا للمشاركات والمشروعات التعاونية.

مستندات جوجل

Awesome Screenshot

Awesome Screenshot هي أداة التقاط وتعليق ومشاركة بواسطة Diigo لمتصفح Chrome و Firefox و Safari. يمكنك التقاط الجزء المرئي من الصفحة أو المنطقة المحددة أو الصفحة بأكملها. تتضمن أدوات التعليق التوضيحي إضافة الأشكال (المستطيلات والدوائر) والأسهم والخطوط والنص.

هناك أيضًا أداة تمويه رائعة لحماية خصوصيتك ومعلوماتك الشخصية التي قد تلتقطها. هناك 3 خيارات لحفظ لقطات الشاشة الخاصة بك ؛ يمكنك الحفظ في موقع Awesome Screenshot على الويب لمدة شهر ، أو الحفظ في Diigo إلى الأبد ، أو الحفظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content is protected !!