تقنية

كيفية إنشاء مدونة مباشرة أو تغطية حدث مباشر (دليل كامل)

شارك المقالة

إذا كنت تحضر مؤتمرًا أو حدثًا – على سبيل المثال Apple WWDC أو Google I / O – يتعلق بمدونتك أو تخصصك المناسب ، فيجب أن تفكر في التدوين المباشر. ينشر التدوين المباشر تحديثات متجددة على مدونتك حول الحدث المباشر بدلاً من نشر تقرير بعد اكتمال الحدث.

من خلال التدوين المباشر ، إذا كان بإمكانك تقديم تحديثات منتظمة مع رؤى مفيدة طوال الحدث ، فمن المرجح أن يعتمد القراء على مدونتك لمتابعة تغطية الحدث. أيضًا ، قد تساعد المدونات الحية في الحصول على رؤية أفضل لمدونتك في عمليات البحث على الويب وقد تساعد في تعزيز تصنيف مدونتك باستخدام محركات البحث أيضًا.

لهذا السبب ، يجب أن تتعلم نصائح وحيل التدوين المباشر مثل المحترفين ، وهذا هو الهدف من هذا المنشور. اذا هيا بنا نبدأ.

1. استعد جيدًا قبل الحدث

بادئ ذي بدء ، يجب عليك اختيار حدث ذي صلة بالجمهور المناسب. يجب أن يتطابق المؤتمر أو الحدث المباشر مع مكانة مدونتك وأن يتناسب مع قرائك. بعد ذلك ، يجب عليك تحديد أهداف التدوين المباشر. وأخيرًا ، يجب عليك الاستعداد قدر الإمكان قبل الحدث حيث يجب عليك نشر التحديثات في أسرع وقت ممكن .

تحقق من موقع الحدث

يعد موقع الويب الخاص بالحدث مكانًا رائعًا لبدء البحث عن الحدث. يمكنك الحصول على الجدول الزمني للحدث جنبًا إلى جنب مع المتحدثين والجهات الراعية والمشاركين من الشركات.

باستخدام هذه المعلومات ، يمكنك البحث عن المزيد عنها وإنشاء محتوى أولي لمدونتك المباشرة بما في ذلك تفاصيل المتحدث والروابط.

بيكون 2020
تحدث إلى المتحدثين

إذا كان حدثك المباشر يحتوي على موقع ويب ، فمن المحتمل أن يسرد الجدول الزمني للحدث إلى جانب المتحدثين به. إذا لم يعرضه الموقع ، فحاول التحقق من الموقع لاحقًا حيث يمكنه نشر معلومات المتحدثين قبل أيام قليلة من الحدث المباشر.

بمجرد أن تعرفهم ، حاول الوصول إليهم على وسائل التواصل الاجتماعي وأخبرهم عن خطتك لتغطية الحدث. يمكنك مشاركة رابط المنشور معهم وعلى وسائل التواصل الاجتماعي مع ذكر الإسناد إليهم ، والاتصال بهم في محادثة.

وإذا تفاعلوا معك على وسائل التواصل الاجتماعي ، فشاركهم الحدث .

رسومات التصميم والقوالب

من الجيد تضمين الرسومات في منشورات المدونة لأنها تهم المستخدمين وتساعد في تحسين محركات البحث. ومع ذلك ، فإن إنشاء الرسومات يستغرق وقتًا ، لذلك يجب أن تفكر في إنشائها مسبقًا.

إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فيجب عليك إنشاء أو تنزيل قوالب رسومية بمساحة واسعة لتضمين بعض المعلومات أو الاقتباسات من الحدث.

كن مستعدًا للتحدث مع جمهورك

يحب الناس دائمًا الرؤى الداخلية حول الأحداث. لذلك يجب عليك إعداد قائمة بالأسئلة التي يمكنك طرحها على المتحدثين و / أو الجمهور في الحدث. إذا تحدثت إلى المتحدثين ، يمكنك الحصول على رأيهم بشأن الحدث.

أو يمكنك مناقشة الحدث مع الحضور واسألهم عن رأيهم في الحدث والمتحدثين فيه.

التفاعل مع الجمهور

يمكنك أيضًا نشر الخبر على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك حول إجراء مقابلات مع الأشخاص في الحدث ومطالبة الأشخاص بإرسال الأسئلة. قد تندهش من إبداع الناس وفضولهم في طرح الأسئلة المتعلقة بالحدث.

2. اختر منصة التدوين

نظرًا لأنك قمت بالتحضير للحدث ، فقد حان الوقت لاختيار منصة التدوين الخاصة بك. يمكنك الاختيار من بين خيارات متعددة بناءً على مزاياها وعيوبها (والتي سأناقشها أدناه تحت كل عنوان فرعي) .

مدونتك الحالية

يعد استخدام مدونتك الحالية كنظام أساسي للتدوين المباشر هو الخيار الأكثر وضوحًا – خاصة إذا كنت تتطلع إلى تعزيز جمهور مدونتك من خلال التدوين المباشر. ربما تحتاج إلى إنشاء فئة أو علامة للحدث لمساعدة القراء على متابعته. يُقترح أيضًا كتابة منشور تمهيدي.

بدلاً من ذلك ، يمكنك إنشاء منشور مدونة واحد أو صفحة مخصصة لهذا الحدث. ومع ذلك ، يجب عليك إنشاء منشور أو صفحة يوميًا لحدث يمتد لعدة أيام. أيضًا ، يجب أن تفكر في وجود مؤلفين متعددين لتغطية المؤتمرات الكبيرة.

hongkiat.com
مواقع المدونات الصغيرة

قد يعمل استخدام موقع تدوين مصغر مثل Twitter أو Tumblr لإنشاء مدونة مباشرة لحدث ما بشكل أفضل من مدونتك إذا كنت ترغب في تقديم تحديثات قصيرة.

أيضًا ، من المحتمل أن تكون فكرة أفضل إذا كان لديك متابع رئيسي على Twitter أو Tumblr . بخلاف ذلك ، يجب أن تفكر في التدوين المباشر باستخدام مدونتك أو خدمة التدوين المباشر.

إذا كنت تختار موقع تدوين مصغر لتغطية الحدث ، فتحقق مما إذا كانت هناك علامات تصنيف او هاشتاجات مرتبطة بالحدث واستفد منها. يمكنك أيضًا تضمين موجز التدوين المصغر في مدونتك لإرسال التحديثات إلى كل الجماهير.

خدمة التدوين المباشر

يوفر لك استخدام خدمة التدوين المباشر مثل 24liveblog أو Arena.im مزايا إضافية على مدونتك أو موقع تدوين صغير. توفر هذه الأدوات ميزات لإشراك جمهورك وزيادة المشاركة الاجتماعية مثل جدران المحتوى وتحليلات الأحداث وغرف الدردشة الجماعية والتحكم في البريد العشوائي وما إلى ذلك.

علاوة على ذلك ، فهي تسمح لك بتضمين مدونتك الحية في مدونتك الرئيسية ، مما يزيد من وصول تغطية الحدث الخاص بك. كما تتيح 24liveblog للمساهمين والمحررين الكتابة في مدونتك الحية وتمكنك من البث المباشر للحدث.

3. اختر جهازًا للتدوين

بعد الانتهاء من اختيار نظام أساسي للتدوين المباشر ، ستحتاج إلى اختيار جهاز للتدوين المباشر. نظرًا لأنك ستكون في حالة من التنقل ، فإن الخيارات الأكثر وضوحًا هي الكمبيوتر المحمول والجوال والكمبيوتر اللوحي.

يعتمد ذلك أيضًا بشكل كبير على الحدث: هل سيكون الجلوس ضيقًا ، هل ستحتاج إلى شحن ليوم كامل ، أم ستشعر بالراحة عند استخدام الجهاز؟

يجب عليك طرح مثل هذه الأسئلة قبل اختيار الأجهزة. يجب عليك شحن أجهزتك بنسبة 100٪ قبل المغادرة لحضور الحدث. يُنصح بحمل بطاريات إضافية أو باور بانك ؛ أنت لا تعرف أبدًا ما إذا كنت ستحتاج إليها. ويجب أن تحمل حاملًا ثلاثي القوائم مع كاميرا – خاصةً إذا كنت تخطط لإجراء بث مباشر له.

جهاز للتدوين المباشر

أيضا، لا ننسى لاختبار الأجهزة الخاصة بك قبل الحدث – وخاصة إذا قمت بشراء أي معدات جديدة لتغطية الحدث. لا يوجد شيء أسوأ من عملك أو التسجيل لمدة ساعة ويتعطل جهازك. أو يصبح التسجيل ضبابيًا أو محذوفًا أو يتم تسجيله بدون صوت.

4. نشر بلوق في الحدث المباشر

هناك العديد من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عندما تكون في الحدث. بادئ ذي بدء ، يجب أن تفهم أنك سترتكب أخطاء . التدوين المباشر سيحتوي على أخطاء نحوية وأخطاء مطبعية وما إلى ذلك. لا مفر منه في الغالب – خاصة إذا كنت تحاول نشر تحديثات سريعة في أقرب وقت ممكن أثناء الحدث المباشر.

بعد ذلك ، كن يقظًا ومحترمًا للآخرين في الحدث. يجب عليك اختيار جهاز لكل مرحلة هناك ، على سبيل المثال ، استخدام هاتف محمول أو جهاز لوحي بدلاً من جهاز كمبيوتر محمول إذا كان لديك مساحة أقل.

إذا كنت تنقر فوق صورة أو تسجل مقطع فيديو ، فتذكر إيقاف تشغيل الفلاش (فإنه يشتت انتباه السماعات) وقم بتشغيل إعداد ISO بدلاً من ذلك. أيضًا ، إذا كانت الأضواء خافتة هناك ، فاضبط سطوع جهازك وفقًا لذلك.

5. البث المباشر في الحدث

إذا كنت ترغب في إثراء تجربة جمهورك بعد الحدث ، فيمكنك البث المباشر مع التدوين المباشر. يساعد جمهورك في الحصول على تغطية أفضل وأكثر ثراءً للحدث.

في حالة وجود أعضاء فريق معك ، يمكن لأحدكم إدارة الكاميرا للبث المباشر بينما يقوم الآخرون بالتدوين المباشر.

بث مباشر

إذا كنت ستذهب بشكل فردي إلى الحدث ، فيجب أن تحمل حاملًا ثلاثي القوائم أيضًا (كما اقترحته أعلاه). يمكنك إعداد الكاميرا على الحامل ثلاثي القوائم ثم التركيز على التدوين المباشر أثناء قيام الكاميرا بإدارة البث المباشر لجمهورك.

بالنسبة إلى البث المباشر ، يمكنك الاستفادة من مجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية بما في ذلك Facebook و Instagram و Twitter و YouTube . أيضًا ، إذا اخترت خدمة التدوين المباشر لتغطية الحدث ، فتحقق مما إذا كانت تدعم البث المباشر. إذا كانت الإجابة بنعم ، فيمكنك البث المباشر مباشرةً ، وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فاختر النظام الأساسي الذي يضم أكبر عدد من الجمهور.

6. تجاوز المدونات الحية

لا يمكن أن يكون التدوين المباشر نهاية تغطيتك في المؤتمر أو الحدث. يجب أن تفكر في المزيد من الطرق لتغطية الحدث والوصول إلى جمهور أكبر. يمكنك إعداد مجموعة على Flickr لعرض صورك للحدث. بعد ذلك ، يمكنك مشاركة مدونتك المباشرة على قنوات التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Facebook .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content is protected !!