تقنية

كيفية الوصول إلى الحافظة الخاصة بك على Android

شارك المقالة

تعد القدرة على النسخ واللصق من الوظائف الأساسية والبسيطة لأي هاتف ذكي أو جهاز لوحي يعمل بنظام Android. ومع ذلك ، إذا كنت تريد الانتقال إلى المستوى التالي ، فاستفد بشكل كامل من ميزة الحافظة للعثور على كل ما نسخته. هيا بنا نبدأ.

مثل العديد من الأشياء في Android ، تعمل ميزة الحافظة بشكل مختلف وفقًا لنسخة جهازك وإصدار Android. تحتوي هواتف Samsung و LG على حافظة مدمجة خاصة بها. يمكن للأجهزة الأخرى الوصول إلى الحافظة فقط من خلال تطبيق لوحة المفاتيح.

لأغراض هذا الدليل ، سنركز على استخدام الحافظة مع تطبيق لوحة المفاتيح. ستعمل هذه الطريقة على أي جهاز يعمل بنظام Android.

أولاً ، ستحتاج إلى تطبيق لوحة مفاتيح يحتوي على ميزة الحافظة. هناك خياران شائعان هما Gboard من Google و SwiftKey من Microsoft . تعمل الحافظة في هذين التطبيقين بشكل مشابه جدًا.

بمجرد تثبيت لوحة المفاتيح وإعدادها ، يمكننا تجربة الحافظة. أولاً ، انسخ بعض النص أو الرابط. الحافظة لا تدعم الصور.

بعد ذلك ، انتقل إلى التطبيق حيث تريد لصق كل ما قمت بنسخه واضغط على مربع النص لإحضار لوحة المفاتيح. ابحث عن أيقونة الحافظة في شريط الأدوات العلوي.

gboard الحافظة
Gboard

سيؤدي هذا إلى فتح الحافظة ، وسترى العنصر المنسوخ مؤخرًا في مقدمة القائمة. ما عليك سوى النقر فوق أي من الخيارات الموجودة في الحافظة للصقها في حقل النص.

لصق من الحافظة

لا يقوم Android بحفظ العناصر في الحافظة إلى الأبد. بعد فترة ، سيتم حذف أقدم عناصر الحافظة. يتيح لك كل من Gboard و SwiftKey “تثبيت” العناصر في الحافظة لمنع حذفها بعد ساعة. يمكن القيام بذلك عن طريق الضغط لفترة طويلة على عنصر واختيار خيار “Pin”.

gboard pin الحافظة
Gboard

إذا وجدت نفسك تنسخ وتلصق كثيرًا على Android ، فإن الحافظة أداة لا تقدر بثمن. يمكنك نسخ مجموعة من الأشياء مرة واحدة ثم لصقها بشكل مستقل دون التنقل ذهابًا وإيابًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: