تقنية

كيفية تثبيت وتشغيل تطبيقات Android على جهاز الكمبيوتر

كيفية تثبيت وتشغيل تطبيقات Android على جهاز الكمبيوتر

إذا كنت تحب Android على الأجهزة المحمولة ، فستعشق Android على جهاز الكمبيوتر. ربما تتطلع إلى تعدد المهام على Android ، أي تشغيل تطبيقات متعددة في وقت واحد. أو ربما ترغب في تشغيل تطبيق أو لعبة Android على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول ، وهو أمر غير متوفر أصلاً لجهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows.

مهما كان السبب ، فإن Android للكمبيوتر الشخصي هو مفهوم سهل الاستخدام ، والذي يجلب تطبيقات الهاتف المحمول المفضلة لديك إلى الشاشة الكبيرة.

على عكس Android TV ، يمكنك استخدام التطبيقات جنبًا إلى جنب كما هو الحال في أي نظام أساسي حديث متعدد المهام. على سبيل المثال ، يمكنك تحسين عرضك التقديمي التالي أثناء مشاهدة الأخبار على YouTube.

كيفية تثبيت وتشغيل تطبيقات Android على جهاز الكمبيوتر

بالطبع ، يمكنك تشغيل التطبيقات على Android Emulator ؛ ومع ذلك ، يمكن أن تكون المحاكيات بطيئة وعربة ، وبالكاد تدعم جميع التطبيقات والألعاب في متجر Play. أو يمكنك تثبيت Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والاستمتاع بالتطبيقات والألعاب ذات الأداء الرائع . ومع ذلك ، فلنبدأ في تثبيت Android على جهاز الكمبيوتر.

نقدم لكم Bliss OS

في هذا الدليل ، سأستخدم Bliss OS لتثبيت Android على جهاز الكمبيوتر. Bliss OS هو نظام تشغيل Android للكمبيوتر الشخصي من الفريق الذي جلب لك Bliss ROMs (أحد أقراص Android ROM المخصصة الشائعة).

إنه مبني على الجزء العلوي من Android-x86 – أول مشروع أصلي مفتوح المصدر يختبر Android لأجهزة الكمبيوتر.

يأتي Bliss OS مع العديد من الميزات. أولاً وقبل كل شيء ، يدعم متجر Google Play ، لذا يمكنك الاستمتاع بمعظم التطبيقات والألعاب لنظام Android. بعد ذلك ، يقدم ميزات التخصيص مثل Bliss ROMs ، مما يتيح لك جعلها خاصة بك. كما أنه يضيف العديد من ميزات التوافق والأداء والأمان .

المتطلبات الأساسية

يجب أن تفي بالمتطلبات التالية قبل تثبيت Bliss OS.

  • قم بتنزيل Rufus لنظام التشغيل Windows من موقعه على الويب .
  • قم بتنزيل Bliss OS من هنا (اختر بنية مستقرة).
  • احصل على محرك أقراص فلاش بسعة تخزينية لا تقل عن 4 جيجابايت.

تحضير قرص فلاش

قبل تثبيت Bliss OS (أو أي نظام تشغيل آخر) ، يجب أن يكون لديك قرص تثبيت قابل للتمهيد ، والذي يمكنك استخدامه لتثبيت نظام التشغيل.

في هذه الحالة ، تحتاج إلى إنشاء محرك أقراص محمول قابل للتمهيد باستخدام Rufus. عندما تكون جاهزًا ، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح Rufus > انقر فوق الزر SELECT .
  2. اختر Bliss OS ISO الذي تم تنزيله وانقر فوق فتح .
  3. إذا كان لديك العديد من محركات أقراص فلاش ، فاختر واحدًا ضمن الجهاز .
  4. بدون تغيير أي خيار آخر ، انقر فوق الزر START .
  5. إذا رأيت نافذة التنزيل المطلوبة ، فانقر فوق الزر نعم .
قم بإنشاء قرص قابل للتمهيد من Bliss OS

قم بتثبيت Bliss OS على جهاز الكمبيوتر

الجزء 1 – التمهيد عبر القرص

بادئ ذي بدء ، يجب عليك التمهيد باستخدام القرص القابل للتمهيد الذي قمت بإنشائه في القسم الأخير. يجب أن تعرف التمهيد من محرك أقراص محمول (google لنظامك).

  1. أعد تشغيل الكمبيوتر للتمهيد من قرص الفلاش . قد تحتاج إلى فتح قائمة التمهيد بالنقر فوق مفتاح Esc / F10 / F12 لاختيار القرص.
  2. عندما ترى القائمة الحية ، اختر الخيار الأول: قرص مضغوط مباشر .
  3. سيقوم Bliss OS بالتمهيد وعرض شاشة القفل إذا كان نظامك يدعم Android على جهاز الكمبيوتر. إذا رأيت نصًا حتى بعد ساعة فقط ، فإن نظامك لا يدعم Bliss OS ، ولا يمكننا فعل أي شيء حيال ذلك ، للأسف.
  4. إذا تم تشغيل نظامك في Bliss OS وعرض شاشة القفل ، فتهانينا! يدعم جهاز الكمبيوتر الخاص بك نظام Android على جهاز الكمبيوتر ، ويمكنك متابعة الدليل.

ومع ذلك ، فإن حفلة الاختبار لم تنته بعد. بعد التمهيد في Bliss OS ، يجب عليك اختبار الأجهزة الأساسية مثل لوحة المفاتيح والماوس (أو لوحة اللمس) ، وشبكة Wi-Fi ، والبلوتوث ، والبطارية ، وما إلى ذلك.

على سبيل المثال ، لم تكن Wi-Fi و Bluetooth تعمل على نظامي على الرغم من أن جميع الأجهزة الأخرى كانت تعمل بشكل رائع بالنسبة لي.

عندما تكون متأكدًا من أن كل شيء يعمل بشكل جيد مع Bliss OS وتريد تثبيته بشكل دائم على نظامك ، فتابع اتباع الخطوات التالية:

  1. أعد تشغيل الكمبيوتر للتمهيد من قرص الفلاش . قد تحتاج إلى فتح قائمة التمهيد بالنقر فوق مفتاح Esc / F10 / F12 لاختيار القرص.
  2. عندما ترى القائمة الحية ، اختر الخيار الثالث: التثبيت .
الجزء 2 – إنشاء قسم

هذا جزء اختياري ، وهو مطلوب فقط إذا كنت ترغب في إنشاء قسم جديد باستخدام المساحة الخالية على قرص نظامك لتثبيت Bliss OS.

  1. في الشاشة التالية ، انقر فوق C ، ثم انقر فوق Enter لإنشاء الأقسام أو تعديلها. لقد استخدمت جهازًا افتراضيًا ، لذلك استخدمت القرص الصلب بالكامل. يمكنك استخدام جزء من القرص الثابت فقط (إنشاء قسم جديد في مثل هذه الحالة).
  2. انقر فوق N ، ثم انقر فوق إدخال للإجابة هل تريد استخدام GPT؟
  3. اختر Free Space باستخدام مفاتيح لأعلى / لأسفل ، ثم استخدم مفاتيح اليسار / اليمين لتحديد جديد في الجزء السفلي. وأخيرًا انقر فوق ” إدخال” لإنشاء قسم.
  4. انقر فوق إدخال لتحديد أساسي ، ثم انقر فوق إدخال لتحديد الحجم . يمكنك تعديل الحجم إذا كنت لا تريد إنشاء قسم به كل المساحة الخالية.
  5. انقر فوق Enter مرة أخرى أثناء تمييز Bootable لجعله قابلاً للتمهيد.
  6. استخدم مفاتيح اليسار / اليمين لتحديد ” كتابة” ، ثم انقر فوق إدخال . قد تتلقى رسالة تأكيد: اكتب ” نعم ” (بدون علامات اقتباس) واضغط على مفتاح Enter .
  7. استخدم مفاتيح اليسار / اليمين لتحديد Quit ، ثم انقر فوق Enter للمتابعة.
الجزء 3 – الآن قم بتثبيت Bliss OS

إما أن يكون لديك قسم جاهز للاستخدام لتثبيت Android على جهاز الكمبيوتر أو أنك قمت بإنشائه في القسم الأخير. في كلتا الحالتين ، يمكنك الآن تثبيت Bliss OS.

  1. اختر القسم الذي تريد تثبيت Bliss OS فيه ، وانقر فوق Enter .
  2. استخدم مفاتيح لأعلى / لأسفل لاختيار Ext4 ، انقر فوق Enter لتهيئة القسم. إذا تلقيت مربع حوار تأكيد ، فانقر فوق Y ، ثم اضغط على Enter لتنسيقه.
  3. استخدم مفاتيح اليسار / اليمين لاختيار نعم ، ثم انقر فوق إدخال لتثبيت GRUB.
  4. انقر فوق إدخال أثناء تمييز ” لا” للتثبيت / النظام للقراءة فقط.
  5. مبروك! تم تثبيت Bliss OS. انقر فوق Enter للاستمتاع بنظام Android على جهاز الكمبيوتر.
الجزء 4 – ابدأ في استخدام Bliss OS

عندما يتم إطلاق Bliss OS لأول مرة ، فإنه يعرض لك شاشة قفل جميلة – تمامًا مثل Android. يمكنك التمرير لأعلى باستخدام الماوس / لوحة اللمس لفتح الشاشة. بعد ذلك ، سيطلب منك تحديد تطبيق Home .

سأقترح اختيار وضع سطح المكتب لأنه يوفر شاشة رئيسية بها شريط مهام في الأسفل.

شاشة القفل لنظام Bliss OS - Android للكمبيوتر الشخصي

أخيرًا ، سترى الشاشة الرئيسية مع شريط مهام ، بخلاف Android ، إذا حددت وضع سطح المكتب. عند النقر فوق رمز Bliss في الجزء السفلي الأيمن ، سترى قائمة التطبيق جنبًا إلى جنب مع شريط البحث ، مثل قائمة ابدأ في Windows.

قائمة التطبيقات لنظام Bliss OS (Android للكمبيوتر الشخصي)

يعد Bliss OS رائعًا ، بفضل ميزات مثل وضع سطح المكتب في Android 10 . أفضل ميزة هي دعمها لتعدد المهام – تشغيل التطبيقات جنبًا إلى جنب. على سبيل المثال ، يمكنك فتح الإعدادات مع الملاحظات (كما هو موضح في لقطة الشاشة). أو يمكنك إنهاء عرضك التقديمي أو تدوين ملاحظات أثناء مشاهدة آخر الأخبار.

كما أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من ميزات التخصيص المستعارة من Bliss ROMs. يمكنك العثور على هذه الخيارات ضمن الإعدادات> Blissify ، حيث سترى خيارات التخصيص المصنفة ضمن علامات التبويب.

يمكنك تغيير شكل ومظهر القفل والشاشة الأخيرة وشريط الحالة أو الواجهة بأكملها.

خيارات التخصيص في Bliss OS

أخيرًا ، يدعم Bliss OS أيضًا متجر Google Play – أكبر متجر تطبيقات Android وأكثرها أمانًا. علاوة على ذلك ، يأتي مثبتًا مع متجر Play. لذلك ، يمكنك فقط تشغيل التطبيق وتسجيل الدخول إلى حسابك في Google والبدء في تنزيل التطبيقات والألعاب المفضلة لديك.

هذا هو الجزء الأكثر إثارة من Bliss OS ، توافق؟

يدعم Bliss OS متجر Google Play

انتهى درس كيفية تثبيت وتشغيل تطبيقات Android على جهاز الكمبيوتر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content is protected !!