تقنية

موارد جديدة لمصممي ومطوري الويب

على الرغم من أن موقع الويب سيتألف في الغالب من HTML و CSS و JavaScript ، إلا أنه تم إنشاؤه بالعديد من اللغات على الواجهة الخلفية. يمكننا أيضًا إنشاء موقع ويب باستخدام Ruby و PHP و Python و Go و Java وما إلى ذلك.

لذلك ، في هذه المقالة ، سنحاول توسيع تغطيتنا للقائمة. ستجد نظامًا أساسيًا للتجارة الإلكترونية تم إنشاؤه باستخدام Ruby ، ​​وهو أداة اختبار ويب شاملة باستخدام Python ، ودعنا ننتقل لرؤية القائمة الكاملة.

Playwright for Python

Playwright هي أداة لأتمتة التفاعل مع المتصفحات.

مثال بناء جملة Python Playwright

دياجرامبلوس

أداة قائمة على الويب بسيطة وسهلة الاستخدام لرسم تخطيطي لعلاقات قاعدة البيانات. يوفر عدة طرق لتوليد digaram ؛ يمكنك القيام بذلك يدويًا بالنقر فوق “+ جدول” لإنشاء جدول جديد ، أو استيراده من ملف ، أو من قاعدة بيانات باستخدام TablePlus .

دياجرامبلوس

دوف

Duf هي أداة مساعدة لسطر الأوامر لمراقبة استخدام القرص على الخادم الخاص بك. عادة ، يمكنك القيام بذلك أيضًا باستخدام الأمر الأصلي du، ولكنه dufيجعله أكثر جاذبية. فقط انظر إلى لقطة الشاشة.

دوف

CloudFlare Web Analytics

احتفلت Cloudflare للتو بعيد ميلادها العاشر وأعلنت عن مجموعة من الميزات الجديدة المثيرة للاهتمام في نظامها الأساسي. أحدها هو Cloudflare Web Analytics . تم تصميمه مع مراعاة الخصوصية أولاً ، فهو خفيف الوزن ودقيق.

CloudFlare Web Analytics

Failed Promise of Web Components

سيغير الطريقة التي نبني بها موقع الويب ولكن يبدو أنه فشل. يتطلب بناء مكون الويب منحنى تعليمي حاد. يمكن أن يكون أيضًا معقدًا مثل تعلم إطار عمل ويب مع تبعيات معقدة NPM

الوعد الفاشل لمكونات الويب

Takeout

Takeout هي أداة CLI لتسهيل تطوير بيئة التطوير وتبعياتها. مع Takeout ، يمكنك ببساطة تشغيل سطر الأوامر القصير takeoutالذي يكون أكثر ملاءمة من docker-composeCLI الطويل .

أخرج

Two-factor

Two-factor هو مكون إضافي رسمي لـ WordPress سيتم دمجه في core. يوفر المكون الإضافي عدة طرق للمصادقة الثنائية بما في ذلك استخدام عنوان البريد الإلكتروني أو OTP أو المفتاح الفعلي أو توفير طريقة المصادقة الخاصة بك. إنه عمل قيد التقدم (WIP) ولكن يمكنك تثبيته الآن من مستودع WordPress.org.

عاملين

Lint Staged

Lint stage عبارة عن حزمة NPM توفر مجموعة من الأدوات المساعدة lintللكود الخاص بك قبل إلزامه ودفعه إلى Git . يساعدك في الحفاظ على الكود الخاص بك نظيفًا وأنيقًا تلقائيًا.

لينت على مراحل

Headless UI

مجموعة من العناصر القابلة لإعادة الاستخدام والتي تم إنشاؤها في الجزء العلوي من TailwindCSS. في وقت كتابة هذا التقرير ، كان متاحًا لـ React.js و Vue.js وسيتوفر قريبًا لـ Alpine.js.

واجهة مستخدم مقطوعة الرأس

Talk

تطبيق مكالمات فيديو مجاني يمكنك تثبيته على الخادم الخاص بك. تم إنشاؤه باستخدام WebRTC القياسي. إنه مصمم لما يصل إلى 6-8 مشاركين. أداة رائعة لبدء مؤتمر الفيديو الخاص بك.

حديث

Day.js

Day.js هي مكتبة JavaScript تتيح للمطور عرض الوقت والتاريخ اللذين يعملان عبر متصفحات مختلفة. نظرًا لأنه تم إيقاف Moment.js فقد تمت الإشارة إلى Day.js على أنها واحدة من أفضل المكتبات كبديل.

Day.js

LibreNMS

نظام مراقبة شبكة يعتمد على PHP. إنه قادر على اكتشاف العديد من أنواع الشبكات بما في ذلك CDP و FDP و LLDP. كما أنه مزود بتقارير قابلة للتخصيص وواجهات برمجة تطبيقات ويمكن الوصول إليها من تطبيق iOS و Android الأصلي. إذا كنت مسؤولاً عن النظام ، فسيكون هذا أداة مفيدة جدًا لاستخدامها في عملك.

LibreNMS

Spree

يتيح Spree ، الذي تم إنشاؤه باستخدام Ruby on Rails ، للمطورين إعداد موقع للتجارة الإلكترونية وتشغيله بسرعة. وشحن الموقع بالتكامل السلس مع الخدمات الخارجية مثل Stripe و Braintree و UPS و DHL و Facebook وغيرها الكثير.

مرح

سوليدوس

تطبيق للتجارة الإلكترونية مبني على أساس Ruby. إنه مصمم ليكون قابلاً للتطوير وموثوقًا به ومرنًا. سيكون مناسبًا لعملك ، سواء كان مشروعًا تجاريًا صغيرًا أو مؤسسة.

سوليدوس

ESBuild

مُجمّع سكربتات بلغة JavaScript ومُصغّر لحزم JavaScript و TypeScript code للويب. بنيت على لغة Go وبهذا فهي سريعة للغاية مقارنة بأدوات Node.js الأخرى .

ESBuild

Fiber

Fiber عبارة عن إطار عمل ويب تم إنشاؤه على لغة Go. يهدف إلى جعل تطوير الويب سريعًا وكذلك التحميل بشكل أسرع مقارنة بإطار ويب مشابه مثل Express الذي تم إنشاؤه باستخدام Node.js.

الأساسية

Docker Mailserver

يدعم بروتوكولات البريد القياسية مثل SMTP و IMAP وبعض ماسحات مكافحة الفيروسات . 

عامل ميناء الخادم

Ferret

أداة لإلغاء موقع الويب لتبسيط استخراج البيانات من الويب للاختبار والتعلم الآلي والتحليلات. إنه محمول وقابل للتوسيع ويأتي مع اداة بناء جمل من تلقائية كما يدعم كلاً من موقع الويب الديناميكي والموقع الثابت.

نمس

Water.css

تهدف مجموعة بسيطة من أنماط CSS إلى جعل موقع الويب يبدو أفضل قليلاً. مثل جعله سريع الاستجابة ، والقالب قابل للتكوين ، ويدعم الوضع الفاتح والداكن . يمكنك إسقاط عنوان URL للنمط على الصفحة.

Water.css

Mailspring

عميل بريد رائع للجميع سواء كنت تستخدم macOS أو Windows أو Linux. إنه موضوع. ويمكنك من تخصيص المظهر ليلائم تفضيلاتك في التصميم. كما أنه قابل للتوسيع ؛ يمكن للمطور إنشاء مكون إضافي لإضافة وظيفة جديدة.

الزنبرك

موارد جديدة لمصممي ومطوري الويب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content is protected !!