تصميم

اكثر من 10 برنامج مجاني لتصميم النماذج ثلاثية الأبعاد

تساعد أدوات النمذجة ثلاثية الأبعاد في تحويل الأفكار الفردية إلى نماذج ونماذج أولية جميلة لمجموعة متنوعة من المجالات.

تسمح هذه الأدوات ببناء النماذج وتخصيصها من الألف إلى الياء ، بغض النظر عما إذا كنت مبتدئًا أو مهندسًا محترفًا . تحظى النماذج ثلاثية الأبعاد بشعبية في العديد من الصناعات مثل الأفلام والرسوم المتحركة والألعاب والهندسة المعمارية والتصميم الداخلي ، وهي جوانب رئيسية لمختلف المشاريع.

غالبًا ما يكون اختيار أفضل برامج النمذجة أمرًا صعبًا بسبب الجوانب المختلفة والمجموعة الواسعة من الميزات المتوفرة في هذه الأدوات.

لمساعدتك في التحديدات ، إليك قائمة تضم 20 برنامجًا للنمذجة ثلاثية الأبعاد للنمذجة الشخصية أو المهنية .

Wings 3D

أجنحة 3D

Wings 3D هو مصمم نماذج أقسام فرعي متقدم يقدم مجموعة واسعة من أدوات النمذجة وواجهة قابلة للتخصيص ، جنبًا إلى جنب مع أداة رسم خرائط AutoUV مضمنة ، بالإضافة إلى مرفق تصدير للتنسيقات ثلاثية الأبعاد الشائعة.

ومع ذلك ، على الرغم من الميزات الرائعة مثل دعم الانعكاس الافتراضي للنمذجة المتماثلة ، لا توفر Wings 3D أي دعم للرسوم المتحركة لمستخدميها.

المنصات المدعومة: Windows و macOS و Linux

ستوديو داز

ستوديو داز

برنامج إنشاء ثلاثي الأبعاد قوي ومجاني ، قد لا يكون Daz Studio سهل الاستخدام للمبتدئين ، لكنه يقدم تجربة مستخدم غنية بالميزات والوظائف. فإنه يتيح لك لخلق الفن 3D مذهلة مع تسارع GPU تقديم في الوقت الحقيقي و النتائج اقعية .

إلى جانب توفير الميزات المختلفة لـ Wings 3D ، فإنه يدعم أيضًا الرسوم المتحركة بالإضافة إلى مباني المشاهد .

المنصات المدعومة: Windows و macOS

افتح SCAD

يفتح نذل

برنامج مجاني للنمذجة ثلاثية الأبعاد لنظام التشغيل Windows و Mac OS و Linux ، يركز Open SCAD بشكل أكبر على جوانب CAD لنمذجة كائن بدلاً من الجانب الفني.

على عكس العديد من الآخرين المدرجة في هذه الصفحة، توسيع مركز الإحصاء ليس مصمم نماذج تفاعلية لكن صانع التماثيل 3D مترجم أن يقرأ في تفاصيل الكائنات لتقديم نماذج 3D من على الشاشة.

المنصات المدعومة: Windows و macOS و Linux و BSD

3D ريشابر

3D reshaper

3DReshaper هو برنامج نمذجة ثلاثية الأبعاد ميسور التكلفة وسهل الاستخدام مخصص لمعالجة النماذج ثلاثية الأبعاد.

يمكن استخدامه في مجالات مختلفة مثل الفنون والتعدين والهندسة المدنية وبناء السفن. يأتي مع دعم للعديد من البرامج النصية والقوام ، وحزم في الكثير من الميزات لنمذجة سهلة.

النظام الأساسي المدعوم: Windows

بي تي سي كريو

كريو

Creo هو نظام شامل للمهندسين الميكانيكيين ومصممي النماذج الذين يصنعون منتجات باستخدام نهج النمذجة المباشرة لـ 3D CAD. تسمح النمذجة المباشرة بإنشاء تصميمات من خلال التصاميم الحالية أو الأفكار الجديدة.

ومن ثم ، يمكن إجراء التغييرات على هندسة كائن ما بسرعة وسهولة. هذا برنامج ممتاز ولكن هناك نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا ، وإصدار مجاني للطلاب والمعلمين.

المنصات المدعومة: نسخة تجريبية مجانية لنظام Windows

ناروكاد

ناروكاد

NaroCAD هو كاملة و CAD النمذجة لمد التطبيق. يعتمد على تقنية OpenCascade ، ويدعم كل من أنظمة Windows و Linux.

وهو يدعم عمليات النمذجة ثلاثية الأبعاد الأساسية والمتقدمة ، ويمكن توسيعه من خلال المكونات الإضافية وواجهة البرمجة.

النظام الأساسي المدعوم: Windows

DesignSpark

شرارة التصميم

من خلال توفير ورقة عمل تصميم ، تتيح DesignSpark إنتاج تصميمات ثلاثية الأبعاد مفصلة للغاية . يعد بميزات سهلة لإزالة الاختناقات من خلال إجراء تعديلات وإضافات على التصميم الخاص بك وكذلك تغيير مفاهيم المنتج في 3D بسرعة.

كما أنه يدعم تقنية النمذجة المباشرة بالإضافة إلى طباعة النماذج ثلاثية الأبعاد .

النظام الأساسي المدعوم: Windows

برنامج FreeCAD

فريكاد

FreeCAD هو مصمم نماذج ثلاثي الأبعاد حدودي تم إنشاؤه بشكل أساسي لتصميم كائنات واقعية من أي حجم . فمن السهل أن تعديل التصاميم باستخدام التاريخ نموذج و تغيير معالم .

البرنامج عبارة عن أداة متعددة المنصات (Windows و Mac OS و Linux) ، ويقرأ ويكتب تنسيقات الملفات المفتوحة المختلفة . كما يسمح أيضًا ببناء الوحدات النمطية الخاصة بك أو تضمينها في تطبيقك المصمم خصيصًا.

الأنظمة الأساسية المدعومة: Windows و macOS و Linux

ZBrushcore

سكورتريس

يوفر Sculptris بوابة ممتازة إلى عالم 3D المثير. ميزاته سهلة التعلم والتنقل والاستخدام ، حتى بالنسبة لشخص ليس لديه خبرة في الفن الرقمي أو النمذجة.

فهو يساعد في إزالة المخاوف الهندسية من عملية التصميم ، وسوف يقسم النموذج ديناميكيًا ، ويتعامل بشكل أفضل مع موارد الكمبيوتر.

المنصات المدعومة: Windows و macOS

MeshMagic 3D

شبكة السحر 3D

يساعد MeshMagic 3D في إنشاء ملفات عرض ثلاثية الأبعاد ورسم كائنات ثنائية الأبعاد أو توسيعها إلى ثلاثية الأبعاد. إنه برنامج تصميم ثلاثي الأبعاد سهل وبديهي للمستخدمين في مجالات متعددة.

على الرغم من أنه يدعم حاليًا Windows فقط ، إلا أنه يسمح بحفظ ملف الإخراج بتنسيق STL الشهير ، والذي يمكن فتحه وتحريره في العديد من أدوات النمذجة ثلاثية الأبعاد عبر الإنترنت وغير المتصلة.

النظام الأساسي المدعوم: Windows

افتح Cascade

شلال مفتوح

Open Cascade عبارة عن مجموعة تطوير برامج (SDK) مخصصة لتطوير التطبيقات التي تتعامل مع بيانات CAD ثلاثية الأبعاد .

وهو يشمل مكتبات فئة C ++ الخاصة التي طورها المجتمع والتي تقدم خدمات للسطح ثلاثي الأبعاد والنمذجة وتصور البيانات وتبادلها وتطوير التطبيقات بسرعة.

المنصات المدعومة: منصات متعددة لسطح المكتب والجوال.

اكثر من 10 برنامج مجاني لتصميم النماذج ثلاثية الأبعاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content is protected !!