تعليمتقنية

30 طريقة مبتكرة لاستخدام Padlet للمعلمين والطلاب

شارك المقالة
30 طريقة مبتكرة لاستخدام Padlet للمعلمين والطلاب

أنا دائمًا متحمس عندما أستخدم Padlet. هل هي الواجهة ، ام هي الطريقة التي تم تصميم كل شيء بها ، الغرض منها أم حقيقة أنني أقوم بتنظيم الأشياء بسلاسة؟ لا أدري، لا أعرف. إنها تجعلني سعيدا وحسب.

واليوم سأحاول أن أجعلك سعيدًا أيضًا. كيف يمكن لهذه اللوحة الملصقة على الإنترنت أن تجعل يومك مميزا؟ كيفية استخدام Padlet في الفصل الدراسي الخاص بك؟ ما هي أفضل أفكار الدرس مع padlet؟ كيف يمكنك استخدام Padlet في الفصل الابتدائي والمدرسة الثانوية؟ سأخبرك في هذه المقالة.

ما هو Padlet؟

يمكن استخدام Padlet من قبل الطلاب والمعلمين. باستخدام padlet ، يمكنك إنشاء لوحة ملصقات على الإنترنت يمكنك مشاركتها مع أي طالب أو مدرس تريده. فقط أعطهم رابط Padlet الفريد. يسمح لك Padlet بإدخال الأفكار بشكل مجهول أو باسمك. إنه سهل الاستخدام ومفيد للغاية.

يمكن لمن لديه لوحة Padlet مفتوحة على هاتفه الذكي أو جهاز الكمبيوتر الخاص به أن يرى ما عليها وما يكتبه الجميع. يجب على الطلاب فقط أخذ جهاز والبدء في إضافة القليل من الملاحظات اللاصقة عبر الإنترنت. يمكنهم رؤية جميع الأفكار التي تم جمعها على لوحة المعلم على الفور.

ما هو Padlet؟

كيفية استخدام Padlet؟

استخدام Padlet في الفصل الدراسي سهل. يمكنك تثبيت تطبيق Padlet لأجهزة Apple أو Android على هاتفك أو انتقل إلى موقع Padlet على الويب .

هنا تقوم بإنشاء حساب وإنشاء أول لوحة لك. بمجرد تسوية ذلك ، يجب عليك نقل السبورة إلى طلابك. من السهل مشاركة لوحة Padlet ؛ اختر رمز الاستجابة السريعة أو الارتباط. هناك المزيد من خيارات المشاركة ، ولكن هذين هما الأكثر وضوحًا.

دع طلابك يدخلون الرابط في المتصفح أو في تطبيق Padlet. يمكنهم “المتابعة كضيف” لذلك عليهم فقط مسح رمز qr باستخدام تطبيق Padlet أو كتابة عنوان URL ، دون إنشاء حساب. بعد فترة وجيزة ، سيتم توجيههم إلى لوحة Padlet الأولى.

ثم هناك سؤال آخر يحتاج إلى إجابة: كيف تنشر الأشياء على Padlet؟ حسنًا ، هناك عدة طرق للقيام بذلك:

  • انقر نقرًا مزدوجًا في أي مكان على السبورة ؛
  • سحب الملفات للداخل ؛
  • لصق من الحافظة؛
  • حفظ كإشارة مرجعية مع Padlet mini ؛
  • أو انقر فقط فوق الزر “+” في الزاوية اليمنى السفلية.

30 طريقة لاستخدام Padlet في الفصل الدراسي

Padlet يصل إلى أبعد ما في خيالك. أنت الذي يجعل تطبيقًا تعليميًا كهذا قويًا حقًا. لذا ، اسمحوا لي أن أقدم لكم بعض الأفكار لاستخدام التطبيق في الفصل الدراسي.

1. العصف الذهني حول موضوع أو بيان أو مشروع أو فكرة

ربما تكون فكرة الدرس هذه هي الأكثر شيوعًا بين المعلمين. لهذا السبب وضعته أولاً في هذه القائمة.

قدم بيانًا يتعين على الطلاب مناقشته أو مشروعًا يتعين على الطلاب طرح أفكار حوله. شارك اللوح واسمح للطلاب بمشاركة أفكارهم وتعليقاتهم. بهذه الطريقة ، يمكن لكل طالب أن يرى ما يعتقده الآخرون. يمكنك مناقشة بعض الإجابات المقدمة مع الفصل بأكمله.

دعنا نجربها لهذا المنشور. لقد أدرجت 30 طريقة لاستخدام Padlet ، ولكن هناك الكثير من أفكار الدروس مع Padlet. لماذا لا تشاركهم مع الجميع؟ كيف تستخدم Padlet في الفصل الدراسي الخاص بك بصرف النظر عن تلك الموجودة بالفعل في هذه القائمة؟

فقط اضغط على هذا الرابط ، وابدأ في التعاون. أنا فضولي للغاية بشأن عدد الأفكار التي سنحصل عليها! لا شيء للمساهمة؟ ثم الق نظرة! بعد فترة ، يجب أن تحتوي اللوحة على الكثير من أفكار Padlet للفصول الدراسية الممتعة.

2. بنك الأسئلة الحية

دع طلابك يطرحون أسئلة أثناء الدرس. يكون مفيدًا جدًا عندما لا يفهم الطلاب شيئًا ما أو يحتاجون إلى شرح أفضل. أوقف الدرس قبل موعده بعشر دقائق وراجع الأسئلة.

بهذه الطريقة يمكن للطلاب الذين يخشون طرح الأسئلة طرح أسئلتهم دون الكشف عن هويتهم. إنه يعطي صوتًا لكل طالب في الغرفة ، حتى الخجولون.

3. جمع العمل الطلابي

استخدم Padlet لتجميع عمل الطلاب ، كل ذلك في مكان واحد. لا تستخدمه في واجبات منزلية عادية ، لأن جميع الطلاب الآخرين يمكنهم رؤية ما فعله الآخرون. استخدمه للمقالات والبحث حول موضوع.

عندما تسمح لطلابك بالقيام ببعض الأبحاث ، على سبيل المثال ، “الشعراء التاريخيين العظماء” ، يكون لديك كل المقالات والأبحاث في نفس المكان. يمكن للطلاب الآخرين إلقاء نظرة على بحث شخص آخر أيضًا.

عندما يكون يوم القصيدة العالمي ، يمكنك أن تطلب من طلابك نشر قصيدة يحبونها حقًا.

4. محفظة الطلاب عبر الإنترنت

استخدم Padlet كأداة محفظة للطلاب. أنشئ لوحات لكل طالب واسمح لهم بنشر المهام والمقالات والمشاريع عليها. بصفتك مدرسًا ، يمكنك التعليق على كل واحد وتقديم ملاحظات مفيدة.

عندما يجد الطالب شيئًا مفيدًا في محفظته ، عليه فقط حفظه في لوحة المحفظة الخاصة به. لا مزيد من تحرير وطباعة المقالات.

5. تذكرة خروج Padlet

دع طلابك يجيبون على بعض الأسئلة المهمة المتعلقة ببطاقة الخروج مثل “ماذا تعلمت اليوم؟” ، “ما الذي لم تفهمه؟” أو “ما هي الأسئلة التي لا تزال لديك؟”.

انه يتحسن…

فيما يلي بعض العروض الترويجية الأخرى لتذاكر الخروج التي يمكن لطلابك الإجابة عليها:

  • اكتب ثلاثة أشياء تعلمتها اليوم.
  • إذا كان عليك أن تشرح درس اليوم لصديق ، فماذا ستقول له / لها؟
  • ما هو سؤال لديك حول ما تعلمناه اليوم؟
  • أي جزء من الدرس وجدته أكثر صعوبة؟
  • ماذا تريد مني أن أعود مرة أخرى إلى الدرس التالي؟
  • اكتب سؤالين كنت ستضعهما في اختبار حول درس اليوم.
  • ما هي النقاط الرئيسية التي غطيناها اليوم؟
  • هل ساهم نشاط المجموعة في فهمك للموضوع؟ لماذا ا؟
  • اقرأ هذه المشكلة … ما هي خطوتك الأولى في حلها؟
  • لقد استخدمت التطبيق X على نطاق واسع اليوم. هل كانت مفيدة؟ لما و لما لا؟

6. كاسحة الجليد: حقيقتان وكذبة واحدة

دع طلابك ينشرون صورة شخصية ويضيفون حقيقتين وكذبة واحدة عن أنفسهم. الأمر متروك للطلاب الآخرين لمعرفة أيهم كذبة. ستندهش من مدى قدرة الطلاب على الكذب!

7. نهاية العام الدراسي: امدح

أضف جميع الصور الخاصة بطلابك على لوحة Padlet أو اسمح لهم بإضافة صورة. بعد ذلك ، يجب على الجميع كتابة مجاملة واحدة على الأقل كتعليق أسفل صورة الجميع.

هذا وداع ممتع لأنهم ذاهبون إلى العام المقبل. الجميع يحب المجاملات!

8. وقت التخرج

عندما يتخرج الطلاب ، تود شيئًا لتذكرهم. ما هي أفضل طريقة للسماح لهم بملء أفضل أوقاتهم كطالب في مدرستك.

ما عليك سوى إنشاء لوحة مع السؤال “ما هو أكثر شيء ممتع فعلته في هذه المدرسة؟”

يمكن أن تكون الأسئلة الأخرى:

  • من هو المعلم المفضل لديك؟ لماذا ا؟
  • ماذا ستفعل أكثر من 100 مرة إذا استطعت؟
  • ما الذي لن تنساه أبدا؟
  • ما هي أكثر الأشياء التي ستفتقدها؟
  • ما أكثر شيء تحبه في هذه المدرسة؟

9. أحداث المدرسة

عندما يكون المنزل مفتوحًا في مدرستك ، يمكنك ترك الكمبيوتر اللوحي عند نقطة الخروج ، حتى يتمكن الآباء من إضافة منشور على حائط Padlet الخاص بك. اطلب تعليقًا على “جدار الضيف” الخاص بك ، أو عن انطباعهم الأول عن المدرسة. يمكنك حتى أن تطلب بعض الأفكار الجديدة المبتكرة التي من شأنها أن تجعل المدرسة مكانًا أفضل.

10. خرائط “التفكير”

استخدم جدار Padlet للطلاب لإنشاء خرائط تفكير أو خرائط ذهنية متنوعة. يمكنك تحميل خلفية مخصصة لمساعدتهم في التخطيط ويمكنهم البدء في إضافة ملاحظات Post-it إلى خريطة تدفق أو خريطة متفرعة أو حتى تنسيق خريطة دائرة.

11. الاتصالات الصفية

على دراية بتيار Google Classroom؟ حسنًا ، يمكنك أن تفعل الشيء نفسه مع Padlet. استخدم تخطيط دفق Padlet وقم بتوصيل المهام ومواد الدروس المهمة لطلابك عن طريق إضافة منشورات إلى تدفق الاتصالات.

يمكنك حتى إضافة بعض تمارين BookWidgets الممتعة في الدفق.

12. التواصل بين الوالدين

استخدم نفس تخطيط البث كما هو الحال في فكرة الاتصال بالفصل الدراسي للتواصل مع أولياء الأمور. قم بتمكين إشعارات البريد الإلكتروني حتى تتلقى بريدًا إلكترونيًا عندما يقوم الوالدان بالنشر على جدار Padlet. بهذه الطريقة يمكنك البقاء على اطلاع بجميع المنشورات والأسئلة المحتملة.

استخدم الدفق لتحديثات الفصل الدراسي الممتعة. إن إجراء محادثات شخصية ليس هو أفضل فكرة لأن أي والد آخر يمكنه رؤيتها.

13. مناقشات الكتاب

عندما يتعين على الفصل بأكمله قراءة نفس الكتاب ، يكون من الممتع إنشاء نقاش حول الشخصيات ، والأشياء التي يقوم بها الأشخاص في الكتاب ، والمعاني الخفية ، وتقلبات الحبكة ، وما إلى ذلك ، كما يمكنك السماح لهم باختراع تكملة للكتاب.

14. المعرفة السابقة

حاول معرفة ما يعرفه الطلاب بالفعل عن الموضوع الذي توشك على تدريسه. ما هي المعرفة السابقة التي يمتلكها طلابك حول هذا الموضوع المحدد وما الذي لا يعرفونه؟ يقوم الطلاب فقط بنشر معرفتهم على Padlet ، حتى تتمكن من معرفة كيفية بناء الدرس الخاص بك.

15. تحليل الاقتباس

ابدأ الدرس باقتباس يتعلق بموضوع الدرس. اسمح لطلابك بالعصف الذهني حول موضوع الاقتباس وما إذا كان له معنى خفي أم لا.

سيبدأ الطلاب في البحث بعمق عن المعاني المخفية ، حتى لو لم تكن موجودة. سوف تضحك مع القصص والنظريات التي توصلوا إليها!

16. الأحداث الجارية

للتحدث عن الأحداث الجارية ، يمكنك السماح للطالب بإضافة مقال على لوحة Padlet لليوم التالي. كل يوم يجب على طالب مختلف إضافة مقال آخر. طريقة ممتعة لمتابعة الأحداث الجارية لهذا الأسبوع.

17. جدار عيد الميلاد

عندما يكون عيد ميلاد الطالب ، يمكنك إنشاء جدار Padlet حيث يتعين على كل طالب كتابة بعض أمنيات عيد الميلاد الجميلة.

يمكنك أن تفعل الشيء نفسه مع زميل مريض. بدلاً من رغبات عيد الميلاد ، تسمح لهم بكتابة بعض الملاحظات الجيدة أو إضافة بعض الرسومات الجميلة.

18. النشرة الإخبارية الصفية

اجعل طلابك مراسلين للنشرة الإخبارية للفصل الدراسي. اجمع كل المقالات والألعاب على لوحة Padlet ، وعندما تنتهي ، شارك الرابط مع والديهم أو المدرسة الكاملة.

19. اجمع ملاحظات المدرس

من حين لآخر ، يجب أن تطلب من طلابك تقديم ملاحظات. قم بإنشاء جدار Padlet لهذا الغرض فقط وتأكد من السماح للطلاب بالتعليق بشكل مجهول الهوية. بهذه الطريقة سيكونون أكثر صدقًا. لا تفكر في فعل شيء ما بالتعليقات التي قدموها لك.

20. قائمة الرغبات

قد لا يختار الطلاب دائمًا كتابهم الخاص لقراءته لمراجعة الكتاب لأن المعلم لم يقرأه بعد. هذا أمر مؤسف ، لأن الطلاب لن يكونوا متحمسين للقراءة بهذه الطريقة.

دع طلابك يضيفون بعض الكتب على لوحة قائمة أمنيات Padlet. يمكنك اختيار 5 كتب (أو أكثر إذا أردت) تجتاز الفحص.

21. صندوق الاقتراحات في المكتبة

تمامًا كما هو الحال مع قائمة أمنيات الكتب أعلاه ، يمكن للطلاب تقديم بعض الاقتراحات للكتب التي يريدون قراءتها. ستنظر المكتبة في الكتب وتشتريها إذا كانت هناك بعض الاقتراحات الجيدة.

22. قمم ونصائح

استخدم Padlet لتقييم الزملاء. اسمح للطلاب بإضافة “قمتين” و “نصيحة” واحدة على جدار Padlet لزميلهم الطالب الذي أنهى للتو عرضه التقديمي.

القمم هي أشياء قام بها الطالب جيدًا وقد تكون الإكرامية شيئًا يجب على الطالب تحسينه في المرة القادمة.

23. غيوكاشينغ

بالنسبة للتمارين البدنية ، يتعين على الطلاب المشي أكثر. دع الطلاب يقومون ببعض أعمال الجيوكاشينج والسماح لهم بنشر صور لأنفسهم والكنز على لوحة Padlet. سيشجع الآخرين على العثور على الكنوز أيضًا.

24- تدوين الملاحظات

أثناء الاستماع إلى المعلم ، يمكن للطلاب العمل معًا وإضافة ملاحظات إلى جدار Padlet لإنشاء جدار به موارد يمكنهم استخدامها لاحقًا.

بصفتك مدرسًا ، يمكنك أن تفعل الشيء نفسه في اجتماعات الموظفين.

25. جدول أعمال الصف

استخدم لوحة Padlet لمشاركة كل تاريخ مهم مع طلابك حتى يكون لديهم شيء يتطلعون إليه. يمكن أن تكون هذه أيام عطلات وأيام مجانية ورحلات ميدانية وأحداث مدرسية وأعياد ميلاد للطلاب.

26. وقت الفراغ: اضافة مقاطع الفيديو المضحكة

يجب السماح بالمرح بين درسين من وقت لآخر. دع طلابك يضيفون مقاطع فيديو مضحكة إلى لوحة Padlet. لذلك يمكن لكل طالب الاستمتاع ببعض المرح خلال فترات الراحة. تأكد من وضع بعض القواعد والتحقق من مقاطع الفيديو على الحائط.

27. أكمل القصة

أنشئ قصة واسأل الطلاب كيف يجب أن تستمر. يمكن للطلاب نشر أفكارهم على Padlet. أخيرًا ، خذ بعض أفكار طلابك وأكمل القصة. سيكون لديك بعض القصص المضحكة!

28. تنظيم الأحداث

عندما تخطط لرحلة ميدانية أو حفلة صفية ، يمكنك نشر كل ما تحتاج إلى التفكير فيه وترتيبه على لوحة Padlet. يمكن أن يشمل ذلك صورًا للوجهة ، وقائمة بمن يحضر ماذا ، وروابط لمواقع ويب مهمة والمزيد.

29. الأفكار الماكرة

شارك جدار Padlet مع زملائك في التدريس واسمح لهم بنشر أفكار ماكرة لعيد الأب أو عيد الأم أو عيد الحب أو فقط لفصل الحرف الأسبوعي. بهذه الطريقة تحصل على الإلهام من المعلمين الآخرين وتجرب أشياء جديدة.

30. المرجعية مع Padlet mini

استخدم Padlet mini لوضع إشارة مرجعية على المقالات الشيقة على الإنترنت. بهذه الطريقة ، لن تضطر إلى البحث عن تلك المقالة أو الأفكار الإبداعية مرة أخرى. في معظم الأوقات لا يمكنك العثور عليه مرة أخرى على أي حال. أنشئ لوحات Padlet مختلفة مثل “أفكار إدارة الفصل الدراسي” ، و “أفكار تزيين الفصل الدراسي” ، و “تطبيقات تعليمية لتجربتها” ، إلخ.

مصنوع من Padlet
30 طريقة إبداعية لاستخدام Padlet في الفصل الدراسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: